عرض (حسين شريف عمل تركيبي، 1997-2000) -الصورة مقدمة من رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي.JPGgftr666

رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي يمدد فترة إقامة معرضه

“لا نراهم لكننا: تقصي حركة فنية في الإمارات، 1988-2008”

(حسين شريف: عمل تركيبي، 1997-2000)

أبوظبي، 21 مايو 2017: يسرّ رواق الفن، المتحف الأكاديمي بجامعة نيويورك أبوظبي، أن يعلن عن تمديد إقامة معرضه الحالي بعنوان “لا نراهم لكننا: تقصي حركة فنية في الإمارات، 1988-2008” خلال فترة الصيف، والذي يستضيف مجموعة من الأعمال التاريخية لعدد من الفنانين وهم حسن شريف وحسين شريف ومحمد كاظم وعبد الله السعدي ومحمد أحمد إبراهيم وفيفيك فيلاسيني وجوس كليفرس وابتسام عبدالعزيز.

ويسلّط معرض “لا نراهم لكننا: تقصي حركة فنية في الإمارات، 1988-2008″، المقام حتى 2 سبتمبر2017، الضوء على أحد أبرز المجتمعات الفنية في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي أفرزت مجموعة من أبرز الفنانين والشعراء ومخرجي الأفلام بدولة الإمارات. وقد لعب هذا المجتمع الفني دوراً رئيسياً في مسيرة تطوّر أولئك الفنانين خصوصاً أثناء سعيهم لتبادل الأفكار النقديّة والإبداعيّة بالاعتماد على مساهمة كل واحد منهم كمصدر إلهام للآخر، وذلك خلال فترة لم تكن فيها المؤسسات والمعارض الفنية منتشرة على نطاق واسع. وقام بعض هؤلاء الفنانين بتأسيس “ذي فلاينغ هاوس” (The Flying House) الذي شكّل منصة مخصصة لعرض أعمال ذلك المجتمع الفني. وقد حقق أغلب فناني هذا المجتمع الفني شهرةً عالميةً، مثل حسن شريف وعبدالله السعدي اللذين تُعرض أعمالهم الفنية حالياً في بينالي البندقية.

ويضمّ المعرض بين أركانه أعمال فنية يعود تاريخها إلى فترة 1988-2008، مع التركيز بشكل خاص على أعمال سبق وأن تم عرضها معاً خلال تلك الحقبة. ويشمل المعرض كذلك مواداً أرشيفيةً ولقاءاتٍ مصوّرةً مع أعضاء تلك الحركة الفنية، إضافة إلى غرفة قراءة خاصة لأعمال الأعضاء البارزين في الحركة، فضلاً عن مساهمات فنية أخرى تحمل توقيع كل من كريستيانا دي ماركي، وعادل خُزام، ونجوم الغانم، وخالد البدور.

لمعرفة المزيد من التفاصيل، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني لرواق الفن www.nyuad-artgallery.org.

ويرافق هذا المعرض كتاب ضخم يضم عدداً من المقالات المتميّزة بما فيها مقدمة لـ مايا أليسون، رئيسة القيمين الفنيين والمدير المؤسس لـ رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي؛ ومقالات لكل من المؤرّخة الفنيّة عائشة ستوبي والأديب والشاعر عادل خُزام، بالإضافة إلى عدد من اللقاءات مع هؤلاء فناني هذه الحركة الفنية. ويتوفر الكتاب للبيع في مكتبة جامعة نيويورك أبوظبي أو عبر الإنترنت.

معرض “لا نراهم لكننا: تقصي حركة فنية في الإمارات، 1988-2008”

2 مارس – 2 سبتمبر 2017

رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي

ساعات زيارة المعرض: من الاثنين إلى السبت، خلال الفترة 12 ظهراً – 8 مساءً (مغلق أيام الأحد)

الحضور: يستقبل رواق الفن عامة الجمهور مجاناً.

عرض أعمال تركيبية للفنان عبدالله السعدي - الصورة مقدمة من رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي.JPG

 

عرض أعمال تركيبية للفنانين فيفيك فيلاسيني وجوس كليفرس وابتسام عبدالعزيز - الصورة مقدمة من رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي.JPG

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.