بمخيم اليرموك بدمشق افتتاح معرض

دمشق-سانا
افتتح مساء أمس في مركز سما الفلسطيني بمخيم اليرموك بدمشق معرض للتصوير الضوئي بعنوان ابيض أسود وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام للفنانين التشكيليين الفلسطينيين ومشروع دعم الشباب الذي تنفذه الوكالة الدولية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في سورية ويستمر حتى 30 من الشهر الجاري.
 
وضم المعرض الذي شارك فيه 14 فنانا تشكيليا ومصورا ضوئيا من الشباب السوري والفلسطيني والعراقي 78 لوحة فنية من القياس الموحد ضرب30 سنتيمترا سلطت الضوء على الكثير من المواقف الحياتية المتناقضة داخل المجتمع بالاعتماد على فن التصوير الضوئي.
وأوضح معتز موعد أحد الكوادر المنظمة للمعرض أن المعرض يهدف إلى تقديم الفائدة للمشاركين الهواة وإكسابهم المهارات والخبرات الفنية اللازمة واطلاعهم على نتاجات وتجارب الفنانين المحترفين المشاركين في المعرض.
بدوره لفت عبود حمام أحد المصورين المحترفين المشاركين إلى أهمية المعرض في التعرف على الفنانين الشباب وتقديم كل ما يلزم لدعمهم وفتح المجال أمامهم لتقديم نتاجاتهم الفنية إلى المجتمع مشيرا إلى تنوع مواضيع اللوحات المقدمة والتي تتناول الفقر والطفولة والتشرد والحب والاحتلال والحرية والاستقلال.

بدوره بين الفنان الهاوي الفلسطيني وسام دواه أن مساهمته عبارة عن محاولة لتقديم معاناته وأسرته بسبب البعد عن الوطن والممارسات القمعية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي تجاه أبناء وطنه داخل الأراضي المحتلة ومحاولاتها المتكررة لطمس المعالم التاريخية للمدن الفلسطينية.




من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.