Image result for ‫الفنان الفوتوغرافي المغربي سعيد أوبرايم‬‎

DSC_6359DSC_6350

DSC_6363
أسراك24 / صور حسن نجم الدين /

المبدعان سعيد أوبرايم والرضواني رشيد من نادي أكادير للتصوير الفوتوغرافي ينبهران بالمآثر التاريخية لمدينة تارودانت

بتاريخ 28 ديسمبر, 2015 – بقلم أسراك 24

قام وفد عن مكتب جمعية نادي أكادير للتصوير الفوتوغرافي في شخص رئيس النادي الحاج سعيد أوبرايم ونائبه الأستاذ الضواني رشيد بزيارة لمدينة تارودانت أمس السبت وقف من خلالها على مجموعة من الصور التاريخية المعبرة الضاربة في التاريخ، وكان في استقبالهم الأخ الأستاذ نور الدين عبد العزيز ونجم الدين حسن المبدعان المصوران بتارودانت حيث وقف الجميع على العديد من المناظر التاريخية والصور المعبرة التي تجسد الحضارة الرودانية بكل معانيها والتي تستحق أكثر من أي وقت مضى كل الإهتمام والرعاية من طرف المسؤولين وعلى رأس هذه الإهتمامات إنشاء متحف يؤرخ لأمجاد المدينة وعاداتها وتقاليدها وعنرانها الرائع .
يشار إلى أن نادي أكادير للتصوير الفوتوغرافي جمعية تأسست بتاريخ 28 يونيو سنة 1998 من طرف الفنان سعيد أوبرايم و مجموعة من محبي العدسة و اللقطة الجميلة، وكان هدف أعضائها وسيبقى تبادل التجارب والخبرات بينهم ، من خلال تنظيم معارض وندوات وتكوينات وخرجات استكشافية. النادي عمل على استحداث المعرض العالمي للتصوير الفوتوغرافي بمدينة أكادير؛ كتقليد سعى إلى تنميته وتوسيع إشعاعه أكثر فأكثر.

ونادي أكادير للتصوير الفوتوغرافي يبقى معلمة رائعة من الجمال و الإبداع تدعوللتفكير فيما ما يحيط بالساكنة، والبحث عن الجمال و الإتقان في الأشياء التي توجد حولنا.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.