بورتريه رامبرانت

Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أبريل 2017)

بورتريه رامبرانت ,رامبرانت هرمنسزون فان راين.
Rembrandt Harmenszoon van Rijn

بورتريه رامبرانت هي واحدة من أشكال اللوحات الصغيرة الموجودة في المتحف الوطني السويديnationalmuseum“, و التي تبلغ أبعادها فقط 12,2‌ × 15,5 سم.أساس اللوحة نحاسي مغطى بطبقة من الرصاص الأبيض ومن ثم مغلف بورق الذهب الخالص. تم شراء اللوحة للمتحف الوطني السويدي بالتعاون مع معرض رامبرانت في عام 1956. اللوحة تصور الفنان كشاب جاد و كئيب الى حد ما. الوجه مشكل بضربات حذرة و دقيقة . الشاب ينظر بنظرة باحثة و بتركيز. تاريخ الصورة يعود الى 1630 عندما كان رامبرانت 24 عاما.

لوحات على النحاس

هناك خمس لوحات على النحاس معروفة لرامبرانت, ثلاث منها أساسها من أوراق الذهب. توجد بالإضافة إلى اللوحة الذاتية الشخصية في المتحف الوطني لوحة امرأة عجوز تصلي في سالزبورغ و لوحة الجندي الضاحك في لاهاي. اللوحات تقريبا بنفس الحجم و تعود إلى نفس الفترة الزمنية.

تقنيات أخرى

هناك تشابه كبير من حيث نقل الضوء, التعبير, و الشخصية بين اللوحة الذاتية الشخصية الموجودة في المتحف الوطني السويدي و غيرها من اللوحات الذاتية الشخصية التي رسمها الفنان في الفترات السابقة. مع صغر حجمها و أساسها الخاص أحتاجت هذه اللوحة مع ذلك إلى ضربات فرشاة أكثر تفصيلا من اللوحات الكبيرة على القماش.

مراجع

Selfportrait

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.