لوحة البشارة

N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2012)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير_2012)

لوحة البشارة

مصمم العمل ليوناردو دا فينشيتاريخ إنشاء العمل حوالي 1472–1475[1] مكان العمل متحف أوفيزي، فلورنسا، إيطاليا نوع العمل لوحة فنية معلومات تقنية ألوان زيتية أبعادها 98*217 سم لوحة البشارة أو “البشارة” هي لوحة رسمت بواسطة ليوناردو دا فينشي مع أندريا دل فروكيو في حوالي العامين 1472-1475.[1] الأجنحة تم إضافتها لاجقاً ورسمت بواسطة فنان آخر. الملاك يحمل زنبق مادونا الذي يعتبر رمزاً لعذرية مريم ويرمز أيضاً لمدينة فلورنسا. ومن المفترض أن ليوناردو نسخ صورة أجنحة طائر في الجو عن تلك التي في الأصل ولكن لاحقاً تم إطالتها بواسطة فنان آخر. وعندما أتت لوحة البشارة إلى أوفيزي في عام 1867، من دير سان بارتولوميو بالقرب من فلورنسا تم إنسابها وإرجاعها إلى دومينيكو ديلانغدايو الذي كان مثل ليوناردو متدرباً في ورشة العمل الخاصة بأندريا دل فروكيو. في عام 1869 اعترف بعض النقاد على أنها عمل من أعمال مرحلة الشباب لليوناردو دي فينشي. استخدم فروكيو الطلاء المستند إلى الرصاص وضربات الفرشاة الثقيلة. وترك مذكرة لليوناردو ليطلب منه إنهاء الخلفية والملاك. واستخدم ليوناردو ضربات الفرشاة الخفيفة وبدون رصاص. عندما صورت لوحة البشارة بالأشعة السينية فإن عمل فروكيو كان واضحاً بينما الملاك الذي رسمه ليوناردو كان غير مرئي.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.