لوحة القرد

N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

لوحة القرد

بدأ علماء الأحياء في أواخر الخمسينيات بدراسة طبيعة الفن في البشر. فمن النظريات القليلة المقترحة التي كان لها تأثير لافت مثل تلك المستندة على إدراك غير بشري لوحات أرقى الحيوانات الثديةالقردة “، مئات منها تمت فهرستها من قبل موريس ديزموند. قام موريس، برفقة زميله المشارك معه تايلر هاريس، بالإشارة إلى الدوافع الذاتية للإبداع المجرد في تلك اللوحات القماشية، التي تم التعبير عنها من خلال استكشاف المجال البصري واللون.

من المستغرب تقدم العديد من هؤلاء الرسامين على مر الزمن من خلال توسيع أو تقليص مجال تغطية الطلاء، والعلاقات الأفقية/العمودية لوجه الدهان، بالإضافة إلى تطور المحتوى بين من يدرس بعض المفردات الإنجليزية.

عُرضت لوحات القردة في كثير من متاحف الفن الحديث وشهدت متابعة كبيرة في أوائل الستينات ولكن انخفض الاهتمام العلمي والثقافي برسم القردة إلى أن أصبح لا يُعار له اهتماما اليوم.

أنظر أيضاَ

 

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.