التراث اللاماديالتصوير والحياة

تعرفوا بالصور على فاكهة لسان الطير ( الخوخ الإستنبولي )..وماهي فوائد الخوخ السحرية..وصور الخوخ/ المكان : ريف حمص الغربي- قرية فاحل – الصورة والأرشفة بعدسة : فريد ظفور

الخوخ – المكان : ريف حمص الغربي- قرية فاحل

الصورة والأرشفة بعدسة : فريد ظفور

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Image result for ‫الخوخ الإستنبولي‬‎

Image result for ‫الخوخ الإستنبولي‬‎

Image result for ‫الخوخ الإستنبولي‬‎

Image result for ‫الخوخ الإستنبولي‬‎

Image result for ‫الخوخ الإستنبولي‬‎Image result for ‫الخوخ الإستنبولي‬‎

تعرفوا على فوائد الخوخ السحرية

25 أيار 2016 الساعة 13:41

يُعتبر الخوخ من أغنى الفواكه الصيفية وهو مصدر مهمّ للحديد والبوتاسيوم والفيتامين A وB وC. وهو فقير في السعرات الحرارية ما يجعله من أفضل الفواكه للرجيم، وللخوخ العديد من الفوائد الصحية والخائص الجمالية، منها:
– مقاومة التجاعيد: للخوخ قدرة على مقاومة التجاعيد نطراً لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة لا سيّما مادة “الفاتونيوتراينت”. كما أنّ للخوخ لا سيّما المجفّف القدرة على مقاومة الجزيئات الحرة الضارة في الدم، والمعروف أنه كلما قلَّ عدد هذه الجزيئات في الدم انخفضت نسبة ظهور التجاعيد في البشرة، بحسب ما أكدت دراسة أميركية لجامعة “تافتس”.
– يكافح سرطان الثدي: يعمل الخوخ على مكافحة نمو سرطان الثدي عند النساء.
– يعالج الإمساك: يحتوي الخوخ على نسبة عالية من الألياف ومفيد لتنشيط حركة الأمعاء وعلاج الإمساك.
– يعالج مشاكل الجهاز الهضمي: يعمل الخوخ على تسريع عملية الهضم وحماية القولون.
– الوقاية من أمراض القلب: كما أنه مفيد في علاج أمراض القلب وتخفيف مستوى الكولسترول في الدم.
– حماية المثانة: يحمي الخوخ من تشكل الحصى والبول الدموي.
– الوقاية من ترقق العظام: ويعمل الخوخ أيضاً على حماية العظام من الترقق ويحتوي على مادة “البورون” التي تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم للمحافظة على عظام قوية.
وللخوخ العديد من الفوائد الجمالية لا سيّما للبشرة، إذ يعمل على حمايتها من المؤثرات السلبية ومقاومة التجاعيد ويعمل على تنظيف وترطيب البشرة، وبالتالي فإنّ موقع “صحتي” يقدّم ماسكات ترتكز في تركيبتها على الخوخ للعناية بالبشرة:
– ماسك الخوخ باللبن لتنظيف البشرة: للمحافظة على نظافة البشرة وترطيبها ينصح بمزج ملعقتين كبيرتين من الخوخ المهروس جيداً في الخلاط الكهربائي مع ١٤٠ مللتر من اللبن ويترك المزيج في البراد لمدة ٩ ساعات. يطبق المزيج على الوجه لمدة ١٠ دقائق يومياً ثم يغسل بالماء الفاتر.
– ماسك الخوخ لمكافحة الهالات: للتخلّص من الهالات السوداء ينصح بوضع الخوخ فوق الجفون لمدة ربع ساعة تقريباً.
– ماسك الخوخ لحماية البشرة من المؤثرات السلبية: ينصح بمزج حبتين من الخوخ مع ملعقة صغيرة من العسل وأخرى من اللبن الطبيعي. يخلط المزيج جيداً ثم يطبق على الوجه أسبوعياً لمدة نصف ساعة وذلك لحماية البشرة من المؤثرات السلبية.
– ماسك الخوخ لمقاومة التجاعيد: للمحافظة على بشرة شابة ومقاومة التجاعيد، ينصح بمزج حبتين من الخوخ مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة أخرى من زيت اللوز. يطبق المزيج لمدة ربع ساعة على الوجه ثم يغسل بالماء الفاتر والصابون. يمكن تكرار هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.
– ماسك الخوخ لتنظيف البشرة: للمحافظة على بشرة نظيفة ومرطبة والتخلص من البقع السود ينصح بمزج حبتين من الخوخ مع بياض بيضة ويطبق المزيج على الوجه لمدة ٢٠ دقيقة.
– ماسك الخوخ لترطيب البشرة: ينصح بمزج حبتين من الخوخ مع ملعقة صغيرة من قشدة الحليب المغلي وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو. يطبق المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة، ٣ مرات في الأسبوع للمحافظة على رطوبة البشرة.

 

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى