مبتعثو “خبرات” ينظّمون معرضًا تشكيليًا عن المملكة بجامعة توركو الفنلندية

تبوكشارك المعلم نايف خليف البلوي أحد المعلمين المبتعثين من إدارة التعليم بمنطقة تبوك ضمن معلمي ومعلمات برنامج خبرات النوعي لتطوير المعلمين، في المعرض الفني التشكيلي الأول والذي دُشّن يوم الجمعة الماضي، في جامعة توركو الفنلندية للفنون.
وقد احتوى المعرض على العديد من الأعمال الفنية التشكيلية للفنان محمد زهير، وبعض الصور الفوتوغرافية والمجسمات والأعمال اليدوية لبقية أعضاء برنامج خبرات والمرتبطة بالتراث والثقافة السعودية، وصاحب ذلك مجموعة من العروض المرئية عن المملكة ومعالمها، وكذا عن مدينة أبها باعتبارها عاصمة السياحة العربية لهذا العام.
ويعتبر هذا المعرض، الذي شهد حضور عدد من مسؤولي الجامعة الفنلندية وبعض المشرفين على برنامج خبرات في دولة فنلندا، هو الأول من نوعه على مستوى الجامعة الفنلندية في مدينة توركو، وهو أول معرض من نوعه يقام في إحدى أهم الجامعات الفنلندية بدعم من مبتعثي برنامج خبرات بمدينة توركو.
هذا، وقد اختتم المعرض المصاحب لحفل نهاية برنامج اللغة الإنجليزية في الجامعة بوجبة الغداء على شرف ضيوف الحفل والمعرض، فيما تقدّم أعضاء برنامج خبرات بالمواساة للشعب الفنلندي من خلال لوحة فنية تعبر عن جريمة القتل الإرهابية التي حدثت منذ أسبوع في مدينة توركو. وفقا لما نشر بصحيفة تبوك.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.