ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏لحية‏، و‏نظارة‏‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏لا يتوفر وصف للصورة.
لمشاهدة الفيديو:
https://www.facebook.com/fareed.zaffour/videos/2190736937655445/?source=bookmark

من لقاء مع فريد ظفور مديرعام موقع ومنتديات المفتاح
– حاورته: الدكتورة سناء فريد إسماعيل
@ – لوسمحت أن تحدثنا عن أهم محطاتك الخاصة والعامة.؟!
ولدت في كنف قرية جبيلة وادعة اسمها فاحل من ريف حمص الغربي ..التي تشتهر بجبالها السبعة والعنب والتين قديماً ولاحقاً التفاح والزيتون والخوخ وكذلك مياهها العذبة والنقية ..- ثم ذهبت مع أسرتي الى مصر زمن الوحدة ..وبعدها درست في سورية المرحلة الإبتدائية في مدرسة سعد بن أبي وقاص والقادسية في حي كرم الشامي..ثم في اعدادية الحسن بن الهيثم في حي التركمان ثم ثانوية المثنى في حي المريجة – باب الدريب..وبعدها درست في معهد النفط الذي توظفت على أثره في شركة محروقات ( سادكوب ) ..وكذلك عملت في مهنة التصوير منذ عامي 76-1977م ضمن استوديو لولو مشتركاً مع الزميل علي سليمان وبعدها منفرداً مع شقيقي بدر ظفور وحتى الآن بحيث أصبح استوديو لولو
نقطة علامّة لدلالة السائلين ..تخلل فترة الثمانينات دراستي لعلم النفس في بيروت ولم أكملها وبعدها درست وتخرجت من قسم الفلسم ( علم الأجتماع ) في جامعة دمشق….وحصلت على دبلوم عن التصويرالضوئي من ولاية نيوجيرسي الأمريكية .. وعملت مراسلاً شعبياً في جريدة الثورة السورية عامي 1977- 1978م .وكذلك مراسل ومندوب مجلة فن التصوير اللبنانية في سوريا طيلة اصدارها من عام 1982 وحتى عام 1987م..وأيضاً كنت أراسل وأكتب في بعض الصحف والمجلات العربية..وبدأت بالعمل على الشبكة العنكبوتية منذ عام 2004م وحتى الآن في موقع ومنتديات المفتاح كمدير عام للمفتاح..
أما عن أسرتي وحالتي الخاصة: أعمل متفرغ في محل تصوير بعد تقديم استقالتي من الوظيفة عام 2007م. وأدير شؤون موقع ومنتديات ومجلة المفتاح مع عدد من الزملاء والزميلات ..
متزوج من السيدة روضة حيدر – ورزقنا بثلاثة أولاد .الأكبر فرهد سياحة بالجامعة بعد المعهد ..والوسطى ابنتي إنانا تدرس فنون جميلة – قسم الديكور بجامعة دمشق – والأصغر سرمد بكلوريا..
أما أسرتي الأوسع: فأنا الأكبر بين أشقائي ثم بدر مصور – ابتسام شيفة وفنانة بالطبخ..- امتثال معلمة ومتزوجة ومتعددة المواهب.. – منال متزوجة وخريجة أدب فرنسي وتجيد العديد من اللغات ومديرة شركة الأم السورية (سيريس ) ومنذ نصف شهر أصبحت ممثلة لمنظمة اليونيسكو للحفاظ على التراث في سوريا..- لؤي : يعمل في الديكور الخارجي والدهان – آسيا : مصممة أزياء وتزيين عرائس وصالات أفراح..- مها : متزوجة في الخليج وتعمل في صالون حلاقة نسائية..- أسد : مصمم ومنفذ أعمال ديكور خارجي..- الوالد كابتن المنزل مايزال بصحة جيدة ..الوالدة متوفاة..
http://www.almooftah.com/vb/showthread.php…

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏
لا يتوفر وصف للصورة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏لحية‏، و‏نظارة‏‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.