+34
للمزيد من صور أعمال الفنان:
https://www.facebook.com/photo/?fbid=5254890224589926&set=pcb.5254895197922762
***************
الواقعية في أعمال الفنان الأمريكي ديفيد جراي David Gray
ولد الرسام الأمريكي في عام 1970. درس في جامعة باسيفيك اللوثرية (BFA) دراسة رسمية في التعبير التصويري والرسم الزيتي. يقوم ديفيد أيضاً بتدريس العديد من ورش العمل عن التصوير الفوتوغرافي والطبيعة الصامتة في الولايات المتحدة وخارجها.
سواء أكان يرسم الحياة أو الطبيعية الصامتة ، فإن Gray يجلب معرفة عميقة واحتراماً يترجم إلى بساطة أنيقة على القماش أو اللوحة. عادة ما تركز صوره على الرأس والكتفين فقط ، بينما تتميز صور الطبيعة الصامتة بأشياء أكثر ديمومة مثل الأواني النحاسية وأكواب الشاي الصينية المحاطة بجرعات سخية من المساحات الفارغة .
على مر السنين تطور أسلوبه ببطء. يقول جراي إنه في بداية حياته المهنية في الفنون الجميلة ، أراد أن يرسم بدقة في التقاليد الواقعية. يوضح: “في البداية ، كنت عازماً فقط على أن أكون نوعاً من الكاميرا البشرية”. “على الرغم من إعجاب صالات العرض بما كنت أفعله ، إلا أنني بدأت أشعر في النهاية بأن عملي قد أصبح بلا حياة. لهذا قررت أن أحضر فصلًا في Gage. لقد تعلمت بعض الأساسيات هناك التي كنت اتجاهلها ، لقد بثت الكثير من الحياة في أعمالي “.
في هذه الأيام ، يفضل أن تكون أعماله ما يسميه “ترجمة فعالة”. “أنا أبحث عن المؤثرات والبراعة. يحدث ذلك مع درجة حرارة اللون والقيم والتحولات في أشياء صغيرة جداً لا يدركها معظم المشاهدين . “أهم شيئين أريد أن أنقلهما الآن هما الجمال والنظام.”
غالباً ما يشير جامعو أعمال ديفيد إلى أن لوحاته تثير إحساساً بالسلام أو السكون أو المزاج التأملي.
و يلاحظ في أسلوبه تأثراً جزئياً بالانطباعية الفرنسية في أواخر القرن التاسع عشر ، ولا سيما عمل مونيه. غالباً ما يتم اقتراح الأشكال بدلاً من تقديمها بالكامل .

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.