أفضل وضعيات تصوير احترافية للشباب والفتيات 2022

سواء كنت مصورا أو تبحث عن أفكار لتصوير الرجال والشباب، أو كنت تريد التألق علي برنامج انستجرام بصور تجذب وتخطف الأنظار، فـ هذا المقال بالتأكيد سيفيدك في التعرف علي أفضل وضعيات تصوير احترافية للشباب، فتلك الحركات الاحترافية ستضيف بهجة الي صورك والحصول على صور رائعة.

 

أفضل وضعيات تصوير احترافية للشباب

نحن نعلم أن صور البنات أكثر جاذبية، وذلك باختلاف أوضاعها وأشكالها، فأصبحت البنات في الوقت الحالي تعمل علي تغيير وضعيات التصوير لذلك تكون صورهم ذو جاذبية كبيرة.

 

أما بالنسبة للشباب فغالبا ماتكون الصور غير جذابة رغم أناقته واهتمامه بمكان التصوير، ولكن السبب يرجع إلى وضعيات التصوير، تعرف على أفضل وضعيات تصوير احترافية للشباب.

طريقة الوقوف:

توجد وضعيات تصوير احترافية كثيرة في حالة الوقوف سنتعرف على بعض منها الأن:

1- استند على الحائط

للحصول على صورة مريحة وجذابة، اتكأ على الحائط بهذا الشكل الذي في الصورة فهذا سيساعدك علي راحة جسدك، وتوير صورة جذابة.

وضعيات-تصوير-احترافية

 

يمكنك أيضا أن تطلب منه كمصور رفع أحد رجليه ودفعها نحو الحائط.

وضعيات-تصوير-احترافية

 

2- وضع سترة فوق الكتف

من أجمل وضعيات تصوير احترافية للشباب وضع الجاكت أو السترة الخاصة بك فوق كتفك فذلك يمنحك صورة رائعة وجذابة. وستجد أيضا هذا الوضع في مجلات الموضة والافتتاحيات وينصح به كثيرا، وستجد أغلب المصورين ينصحونك أيضا بهذا الوضع.

وضعيات تصوير احترافية

أحيانا تحتاج أن تكون صورتك ذو طابع رجولي اليك اهم النصائح للإتقان تلك الوضعية:

  • اعرض كتفيك بطريقة مناسبة مع تباعد أقدامك: وتأكد بأن قدميك ليست متباعدتان جدا.
  • اجعل أصابع قدميك والعمود الفقري مائلة إلى الخارج لإظهار الثقة في الصورة: تأكد من ذلك جيدا.

وضعيات تصوير احترافية

في الصورة السابقة انظر الي الثقة الظاهرة في الصورة لذلك اتبع الإرشادات التي ذكرناها بالأعلى للحصول على صور جذابة وشيقة.

 

3. إبقاء الشخص بوضعية طبيعية

إذا كان هدفك هو التقاط صور عادية ليست صور رجولية، فعليك بالطلب من الشخص إرخاء أكتافه ويمكنه وضع يده في جيبه بحيث تكون الصور لطيفة، ولا تظهر الشخص على أنه شخصية صلبة.

وضعيات تصوير احترافية

كما يمكنك الطلب منه حمل نظارة أو شمسية حسب المكان الذي تصور فيه.

ادفع الذقن للأمام وللأسفل قليلاً

لتجنب ذلك، اجعلهم يدفعون ذقونهم للأمام. قد يبدو الأمر غير طبيعي بعض الشيء، لكنه سيطيل العنق ويقلل أو يخفي القليل من الجلد الزائد تحت ذقنه.

أيضًا، يرفع العديد من الأشخاص ذقنهم عند مواجهة الكاميرا، مما يجعلهم يبدون متحديًا بعض الشيء، ويظهرون أنفهم.

وضعيات تصوير احترافية

 

خلق فراغ بين الذراع والخصر

من وضعيات تصوير احترافية للشباب عندما يقف الناس بشكل طبيعي، فإنهم غالبًا ما يقفون وأذرعهم إلى جانبهم. لسوء الحظ، إذا لم يكن هناك مسافة بين الذراع والخصر، ستبدو الذراع وكأنها ملتوية.

 

يمكن أن يجعل الذراع بسيطا بالنسبة لحجم الجسم أو تجعل الخصر يبدو أكبر مما هو عليه في الواقع. يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير معاكس لجعل الذراع تبدو أكبر، اعتمادًا على زاوية الكاميرا.

وضعيات تصوير احترافية

مشاهدة زاوية الكاميرا الخاصة بك

يمكن أن تؤدي زوايا الكاميرا إلى تكوين صورة شخصية رائعة أو جعلها سيئة، فزاوية الكاميرا عامل مهم جدا في الصورة. بعض مصوري الصور الشخصية يقومون بالتقاط الصور من الأسفل. والبعض الأخر يقول يجب عليك دائمًا التقاط الصور من الأعلى. ولكن في حالة إذا لم تكن أي منهما الزاوية الأفضل فجرب كليهما.

كن إيجابي

الحصول على جلسة متفائلة يشعر فيها الشخص بأنه يعمل بشكل جيد سيؤدي إلى نتائج أفضل بكثير من الجلسة التي لا يكون فيها متأكدًا من مظهره أو إحساسه وكأنه يخطئ في الأمور.

لن يتمكن الأشخاص من رؤية أنفسهم من الخارج – فسيعتمدون عليك كمصور لإخبارهم بما يبدو جيدًا. تأكد من إعطاء الكثير من ردود الفعل الإيجابية. عندما يفعلون شيئًا يبدو رائعًا، أخبرهم بذلك. إذا انتقلوا إلى وضع يبدو محرجًا، فابحث عن طرق مشجعة لجعلهم يغيرون مواقفهم.

وضعيات الجلوس

توجد بعض وضعيات تصوير احترافية تجعلك تحصل علي صور رائعة وجذابة، حيث تعد محاولة التقاط صورة جذابة عند الجلوس أكثر صعوبة بمئات المرات مقارنة بالتقاط صورة وأنت واقف. يميل الجلوس إلى جعل المرء يبدو مرتبكًا وقصيرًا مع التأكيد أيضًا على أي عيوب قد تكون لديك. لكن هناك طرقًا للوقوف بطريقة جذابة أثناء الجلوس مما سيجعلك تبدو جيدًا. كل ما عليك فعله هو التدرب على هذه الأوضاع.

 

  • الجلوس على الدرج: إذا كنت جالسًا على الدرج أو على الرصيف، ضع ساقيك بشكل غير محكم عند كاحليك ووجه زاوية الكاميرا بشكل مستقيم. بعد ذلك ضع ذراعًا بين ساقيك واستخدم اليد الأخرى الحرة للمس شعرك أو شد شعرك خلف أذنيك.

يزيل هذا الوضع أي إحراج حيث يبدو أنك وقعت في هذا الوضع بشكل طبيعي بمجرد جلوسك وقرر شخص ما التقاط صورة لك!

وضعيات تصوير احترافية

 

  • بعض الناس يحب  الوقوف على الدرج ولكنهم لا يعرفون حقًا كيف يجعلونها تبدو أنيقة وليست غريبة. تتمثل إحدى الطرق البسيطة في الجلوس، مع تحريك ساقيك وإبعادهم عن بعضهما البعض للحصول على مظهر رائع. تأكد من أن المصور الخاص بك يلتقط هذه الصورة من زاوية جانبية بينما تدير رأسك قليلاً نحو الكاميرا. ضع إحدى ذراعيك على فخذك وقم بإراحة كوعك الآخر على فخذك.

وضعيات تصوير احترافية

  • يمكن للجلوس أن يجعل ساقيك تبدوان أقصر، وتتمثل إحدى الحيل في مد إحدى ساقيك وترك الأخرى مطوية قليلاً. وهذا يعطي انطباعًا بوجود أرجل أطول حيث ينصب التركيز على الساق الأقرب إلى الكاميرا. ضع كلا ذراعيك بشكل غير محكم بين رجليك لجعلهما يبدوان أطول أيضًا.

وضعيات تصوير احترافية

  • هذه الوضعية هي طريقة رائعة لإخفاء أي من حالات عدم الأمان لديك بينما لا تزال تبدو جيدًا حيث سيتم ثني جسمك بعيدًا عن الكاميرا. استدر جانبًا وعبر ساقيك بشكل غير محكم عند كاحلك مع ركبة واحدة مرفوعة. ضع ذراعًا بين ساقيك والكوع الآخر على ركبتك المسند. غطي فمك أو استخدم تلك اليد لدعم ذقنك للحصول على مظهر فتاة رائع وأنيق.

وضعيات تصوير احترافية

أهم النصائح لعمل وضعيات تصوير احترافية للشباب والفتيات

  • تعلم كيفية حمل الكاميرا بشكل صحيح: العديد من المصورين الجدد لا يمسكون بالكاميرا بشكل صحيح، مما يتسبب في اهتزاز الكاميرا وصور ضبابية. وتعد الحوامل الثلاثية بالطبع أفضل طريقة لمنع اهتزاز الكاميرا، ولكن نظرًا لأنك لن تستخدم حامل ثلاثي القوائم إلا إذا كنت تقوم بالتصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة، فمن المهم أن تمسك الكاميرا بشكل صحيح لتجنب الحركة غير الضرورية.

 

 

  • كلما احتفظت بالكاميرا بالقرب من جسمك، ستتمكن من حملها بثبات. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الثبات، فيمكنك الاتكاء على الحائط أو الانحناء على ركبتيك، ولكن إذا لم يكن هناك ما يمكنك الاتكاء عليه، فإن تبني موقف أوسع يمكن أن يساعدك أيضًا وذلك لإخراج أفضل وضعيات تصوير احترافية للشباب.

 

  • عند تصوير صور شخصية، سواء كانت لأشخاص أو حيوانات، يجب أن يكون هدفك هو التركيز الرئيسي للصورة وأفضل طريقة لتحقيق ذلك هي استخدام فتحة عدسة أوسع. سيؤدي ذلك إلى دقة التركيز، مع إخفاء أي عوامل تشتيت في الخلفية.

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.