الفنانة (( سونهي كيم )) مديرة متحف “دايجو” للفنون من كوريا..- نقدم لكم (( لمحة من السّير الذّاتية للمقيّمين في معرض دبي للصورة )) ..

من المقيّمون:
سونهي كيم
مديرة متحف “دايجو” للفنون
كوريا

http://gomhuriaonline.com/images/album/19(16).JPG

تحمل سونهي كيم، المولودة عام 1959 في كوريا، شهادة الماجستير في الفنون مع تخصص في نظرية الفن، كما درست علم “الجماليات” من أجل نيل شهادة الدكتوراه. تشغل كيم حالياً منصب مدير متحف “دايجو” للفنون الذي تعمل فيه منذ 4 سنوات. وعملت كيم أيضا كمديرة فنية في “مركز زينداي هيمالايا” ومركز ” بوند 18 كرييتف سنتر” في شنغهاي، بعد أن تولت لمدة 5 سنوات مهام القيِّم الأول في متحف موري للفنون في طوكيو. وقبل انضمامها إلى متحف موري للفنون، تولّت كيم مهام رئيس القيّمين في كل من “متحف مدينة كوانجيو للفنون” و “بينالي كوانجيو” في مدينة كوانجيو الكورية.

وعلى مدى سنوات العقد الماضي، وبناءً على خبرتها وتجربتها الواسعة في المجال، ركّزت سونهي كيم اهتمامها على معارض الفن المعاصر في شرق آسيا. وقد سبق لها أن قامت بتدريس مادة تاريخ الفن، والفن المعاصر في “جامعة شونام الوطنية” في كوريا، وأيضا في “كلية الفنون البصرية” في الجامعة الكورية الوطنية للفنون، وهي عضو اللجنة الدولية للمجلس العالمي للمتاحف.

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.