المصوّرة الإسبانية: ديانا ميلوس..تقدم نصائحها لمصوري الرحلات والسفر.- بقلم : ماثيو ريتشاردز


أفضل 10 نصائح وحيل للتصوير في أثناء رحلات السفر

تشارك المصوّرة والمدوِّنة ديانا ميلوس أفضل النصائح لالتقاط صور رحلات سفر رائعة.

العودة إلى كل المقالات

بدأت المؤثرة والمصوّرة الإسبانية ديانا ميلوس رحلات السفر لحضور المهرجانات والحفلات الموسيقية. وأثار ذلك حبها لخوض المغامرات، وتطوّر هذا الحب سريعًا إلى مهنة بدوام كامل كمصوّرة رحلات سفر ومدوِّنة محترفة يتابعها أكثر من 140 ألف شخص على Instagram.

تشارك هنا ديانا التي شملت مشروعاتها الأخيرة رحلات إلى كوبا وإسبانيا أفضل 10 نصائح للتصوير في أثناء رحلات السفر لتتمكن من التقاط صور مذهلة عند استكشاف مواقع جديدة.

10 نصائح للتصوير في أثناء السفر

  1. البحث عن وجهتك
  2. اصطحاب كاميرا مخصصة لن تثقل كاهلك
  3. اختيار عدسات تناسب احتياجاتك
  4. الاستيقاظ مبكرًا
  5. التردد على المواقع التي تفضلها على مدار اليوم
  6. استخدام تطبيق Canon Camera Connect
  7. التقاط مقاطع الفيديو بالإضافة إلى الصور الثابتة
  8. تغيير الزوايا للحصول على صور مختلفة
  9. الكشف عن المزيد باستخدام العدسات ذات الزاوية الواسعة وعدسات الماكرو
  10. تجربة أمور جديدة في ظروف الإضاءة المنخفضة وفي أثناء الليل

النصيحة 1: البحث عن وجهتك

صورة لسقف مزخرف على شكل قبة تم التقاطها من زاوية سفلية.

تبحث مصوّرة رحلات السفر والمدوِّنة ديانا ميلوس دائمًا عن الوجهات لتحدد أفضل الأماكن لالتقاط الصور. التُقطت هذه الصورة المذهلة للسقف المزخرف في قاعة السفراء في قصر إشبيلية في أثناء جولة داخل المدينة في إسبانيا باستخدام كاميرا EOS R10 من Canon. التُقطت الصورة بكاميرا EOS R10 من Canon مزوّدة بعدسة RF-S 18-45mm F4.5-6.3 IS STM من Canon مقاس 18 مم بسرعة 1/250 ثانية وفتحة عدسة f/4.5 ومعدل حساسية ISO12800. © ديانا ميلوسراقصا فلامنكو يرتديان الزي التقليدي ويرفع كل منهما إحدى ذراعيه مع وضع إحدى اليدين على خصره في باحة ممتلئة بأوراق الأشجار.

عند وضع إطار للصور، توضح ديانا أنه من الضروري مراعاة ما تنوي فعله بالصورة وتخصيص التركيب وفقًا لذلك. على سبيل المثال، يجب أن تتناسب الصور الشخصية المنشورة على Instagram مع نسبة العرض إلى الارتفاع التي تبلغ 4:‏5. التُقطت الصورة بكاميرا EOS R10 من Canon مزوّدة بعدسة RF 35mm F1.8 MACRO IS STM من Canon بسرعة 1/200 ثانية وفتحة عدسة f/1.8 ومعدل حساسية ISO200. © ديانا ميلوس

تذكر ديانا قائلةً: “اكتشفت أن التخطيط مسبقًا يمثل أمرًا ضروريًا للغاية عند التصوير في أثناء رحلات السفر”. “وبمجرد أن أعرف وجهتي، أبدأ البحث عن المواقع المثيرة للاهتمام عبر الإنترنت باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي والمدونات وموقع Pinterest.

“وأبحث عن مواقع تلهمني أروع الأفكار للحصول على فكرة جيدة عن المواقع التي أريد زيارتها والطريقة التي سأصل من خلالها إلى هناك. ويمنحني ذلك إطار عمل بهدف التخطيط للصور التي سألتقطها، لكن بمجرد وصولي إلى الموقع، أبدأ بالبحث عن زوايا ومشاهد مختلفة لم أرها عبر الإنترنت، وهذا يتيح لي إطلاق العنان لقدراتي الإبداعية ومحاولة إضافة عنصر أصلي وفريد إلى صوري”.

النصيحة 2: اصطحاب كاميرا مخصصة لن تثقل كاهلك

تُلقي كاميرا EOS R10 من Canon ظلاً على ميناء خشبي.

ورغم أن كاميرا EOS R10 من Canon تُعد صغيرة الحجم وخفيفة الوزن، فإنها تتميز بمحدد مناظر إلكتروني (EVF) عالي الدقة للغاية وفلاش داخلي، وهذا يجعلها تؤدي بطريقة مثالية في ظروف الإضاءة المنخفضة وغيرها من ظروف التصوير الصعبة.

تقول ديانا بحماس: “أحب كاميرا EOS R10 من Canon جدًا”. حيث إنها ببساطة تُعد مثالية للتصوير في أثناء رحلات السفر والتصوير طوال اليوم لأنها صغيرة الحجم وخفيفة الوزن للغاية. ويناسب حجمها بسهولة حقيبة كاميرا بحجم حقيبة اليد مع إضافة عدسة أو عدستَين، ورغم ذلك تُعد فائقة الإمكانات وتوفر جودة صور ممتازة. بالإضافة إلى ذلك، أحب أن أتمكن من معاينة السطوع والتباين والألوان في محدد المناظر الإلكتروني حتى أعرف شكل الصورة الناتجة”.

إذا كنت تُفضل كاميرا كاملة الإطار توفر جودة صور مذهلة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة للغاية والاستمتاع أيضًا بخيار عمق مجال سطحي بدرجة أكبر عند استخدام البُعد البؤري نفسه، فتُعد كاميرا EOS RP من Canon الصغيرة الحجم والخفيفة الوزن بمنزلة رفيق رحلات السفر الرائع لك.

أما بالنسبة إلى هؤلاء الذين يُفضلون استخدام كاميرا صغيرة الحجم، فتتميز العدسة الثابتة PowerShot G7 X Mark III بنطاق تكبير/تصغير فائق، بالإضافة إلى إمكانية تصوير الفيديو بدقة 4K والتقاط صور رائعة بدقة 20,1 ميجابكسل.

النصيحة 3: اختيار عدسات تناسب احتياجاتك

امرأة ترتدي فستانًا أصفر اللون تثبِّت عدسة من Canon على كاميرا EOS R10 من Canon.

تمنحك عدسة RF-S 18-150mm F3.5-6.3 IS STM من Canon كل ما تحتاج إليه، بداية من المنظور الواسع الزاوية ووصولاً إلى المدى الفائق الإمكانات للتصوير عن بُعد من دون أن تحتاج إلى أن تأخذ عدسات إضافية أو تحملها معك.طائرة تقلع في وقت الغسق وتظهر التلال والجبال في صورة ظلية على مسافة بعيدة أمام سماء صفراء اللون.

توفر عدسة RF 100-400mm F5.6-8 IS USM من Canon الصغيرة الحجم التي تزن 635 جم المدى الفائق الإمكانات للتصوير عن بُعد ومثبت صور مكوّنًا من 5,5 درجات توقف لالتقاط الصور من دون اهتزاز. وتُعد عدسة رائعة يمكن أن تأخذها معك إذا كانت وجهة رحلة السفر تتضمن سيناريوهات تصوير الحياة البرية أو المهرجانات. وعند استخدامها مع كاميرا مزوّدة بمستشعر APS-C، مثل كاميرا EOS R10 من Canon، توفر نطاق تكبير/تصغير فعالاً وفائقًا بدرجة أكبر يبلغ 160-640 مم. التُقطت الصورة بكاميرا EOS R6 من Canon مزوّدة بعدسة RF 100-400mm F5.6-8 IS USM من Canon مقاس 400 مم بسرعة 1/500 ثانية وفتحة عدسة f/8 ومعدل حساسية ISO2000.

تضيف ديانا قائلةً: “إذا كنت أصور في الأماكن الخارجية من الفجر حتى الغسق، فأنا لا أريد حمل حقيبة ثقيلة من الأدوات، ولذا أحاول أن أقلل عدد العدسات الإضافية التي أحملها إلى الحد الأدنى”.

وتتضمن العدسات الملائمة لرحلات السفر والمتوافقة مع كاميرا EOS R10 من Canon عدسة RF-S 18-45mm F4.5-6.3 IS STM التي تتميز بتصميم قابل للسحب وصغير الحجم للغاية يبلغ وزنه 130 جم فقط. وللحصول على نطاق تكبير/تصغير أوسع، تتيح لك عدسة RF-S 18-150mm F3.5-6.3 IS STM التكيف فورًا مع أي سيناريو من سيناريوهات التصوير تقريبًا من دون الحاجة إلى عدسة إضافية.

إن أفضل ما يميز الكاميرات التي تعمل بنظام EOS R من Canon أنه يمكنك استخدام عدسات متوافقة كاملة الإطار مع هياكل مزوّدة بمستشعر بتنسيق APS-C أو العكس. على سبيل المثال، توفر عدسة RF 35mm F1.8 IS MACRO IS STM من Canon مجال الرؤية نفسه الذي توفره كاميرا EOS R10 مثل استخدام عدسة مقاس 56 مم مع كاميرا كاملة الإطار مثل كاميرا EOS RP. وبالمثل، إذا كنت ترغب في الاستفادة من حجمها وسهولة حملها، فيمكنك إقران عدسة RF-S 18-45mm F4.5-6.3 IS STM وعدسة RF-S 18-150mm F3.5-6.3 IS STM من Canon بكاميرا EOS RP، ولكن سيتم اقتصاص الصورة.

تُعد عدسة RF 50mm F1.8 STM من Canon خيارًا آخر رائعًا لرحلات السفر لكاميرا EOS R10 أو EOS RP على حد سواء. تتضمن أفضل خيارات عدسات التكبير/التصغير عدسة RF 24-105mm F4-7.1 IS STM من Canon الخفيفة الوزن وعدسة التصوير عن بُعد RF 100-400mm F5.6-8 IS USM التي تتميز بحجمها الصغير للغاية بوصفها عدسة ذات مدى فائق الإمكانات.

النصيحة 4: الاستيقاظ مبكرًا

امرأة ترتدي قميصًا وحقيبة ظهر وتحمل كاميرا EOS RP من Canon لتلتقط صورة لشروق الشمس فوق المحيط.

إذا كنت تلتقط الصور باتجاه الشمس، فمن المحتمل أن تكون صور الأشخاص أو الأهداف في المقدمة ظلية. لا تقاوم واغتنم الفرصة لالتقاط الأجواء.

تتابع ديانا قائلةً: “أصبحت الأماكن السياحية مزدحمة جدًا، حتى في الأوقات المبكرة من النهار”. “ولذا، أستيقظ في وقت مبكر للغاية لأتفادى الزحام وأتمكن من التقاط المشاهد من دون أشخاص، أو مع تضمين شخص واحد فقط أحيانًا لإضفاء لمسة رائعة من الإثارة. وبالإضافة إلى ذلك، ستحصل على إضاءة رائعة عند شروق الشمس، وهذا ما يجعله الوقت المفضل على الإطلاق للتصوير بالنسبة إليّ”.

يُشار غالبًا إلى الوقت الذي تكون فيه الشمس على مستوى منخفض من السماء بعد شروقها وقبل غروبها بساعة باسم “الساعة الذهبية”، وهذا ينتج توهجًا ذهبيًا يمكنه إضفاء لمسة ساحرة حقيقية على صور رحلات السفر التي تلتقطها. تلتقط ديانا دائمًا الملفات بتنسيق RAW لتتمكن بدقة من ضبط توازن اللون الأبيض ودرجة الإضاءة لتحسن عرض الألوان ومناطق الإضاءة والظلال عندما يحين وقت تحرير لقطاتها في برنامج تصوير مثل Digital Photo Professional من Canon.

النصيحة 5: التردد على المواقع التي تفضلها على مدار اليوم

معبد على قمة تل يُلقي ظلالاً طويلة على الأرض ويظهر غروب الشمس خلفه.

تؤدي الشمس إلى وجود الظلال، لكن لا تخف من المشاهد العالية التباين. ركِّز على مناطق الضوء وراقب الظلال التي تظهر بتباين فائق. بمجرد ضبط درجة الإضاءة، أعِد تكوين الصورة والتقطها. التُقطت الصورة بكاميرا EOS R6 من Canon مزوّدة بعدسة RF 15-35mm F2.8L IS USM من Canon مقاس 22 مم بسرعة 1/200 ثانية وفتحة عدسة f/9 ومعدل حساسية ISO100.

توضح ديانا قائلةً: “على الرغم من أنني أحب التصوير عند شروق الشمس، أعتقد أنه من الضروري زيارة المواقع الرائعة مرة تلو الأخرى في أوقات مختلفة من اليوم”. حيث يمكن أن تساعد المشاهد المزدحمة أيضًا في الحصول على صور رحلات سفر رائعة لأنها تلتقط الثقافة والأجواء التي يتميز بها المكان. كما تتغير مناطق الظلال والإضاءة والطريقة التي تضيء الشمس من خلالها المشهد بشكل جذري مع تقدم النهار”.

تذكّر أن الشمس تتحرك في السماء، ولذا إذا كانت المعالم والمباني التي تريد تصويرها موجودة في الظل في الصباح على سبيل المثال، فقد يكون مجديًا أن تعود بعد الظهر عندما تتغير الإضاءة.

النصيحة 6: استخدام تطبيق Canon Camera Connect

يدان تمسكان بهاتف يعرض تطبيق Canon Camera Connect. وتظهر في الخلفية كاميرا EOS R10 من Canon.

لا يتيح لك تطبيق Canon Camera Connect التحكم في الكاميرا عن بُعد فحسب، بل يتيح لك أيضًا تنزيل الصور على الفور لتكون جاهزة لمشاركتها مباشرةً على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.امرأة ترتدي فستانًا أحمر اللون تقف أمام سلسلة من ممرات مقنطرة مزخرفة.

عند التقاط صور رحلات السفر، تحب ديانا غالبًا الظهور في الإطار. وللحصول على وضوح فائق تمامًا عندما يمثل الهدف والخلفية عاملين أساسيين في تركيب الصورة، استخدم فتحة عدسة صغيرة (رقم فتحة عدسة أعلى) في نطاق يتراوح ما بين f/8 وf/11. التُقطت الصورة بكاميرا EOS R10 من Canon مزوّدة بعدسة RF-S 18-45mm F4.5-6.3 IS STM من Canon مقاس 18 مم بسرعة 1/100 ثانية وفتحة عدسة f/5.6 ومعدل حساسية ISO100. © ديانا ميلوس

تشرح ديانا قائلةً: “يتمثل الأسلوب المفضل لديّ عند التصوير في أثناء رحلات السفر في البحث عن التناسق داخل المشاهد، مع تضمين خطوط واضحة ومنظمة توفر أشكالاً جذابة”. “وأحب أيضًا أن أظهر في الصورة، ولذا أحمل دائمًا حاملاً ثلاثي القوائم معي وأقوم بإعداد الكاميرا قبل أن أظهر داخل الإطار”.

يتيح لك تطبيق Canon Camera Connect التحكم في الكاميرا من هاتفك وإجراء أي تعديلات عن بُعد. ويمكنك أيضًا معاينة الصورة وضبط التركيز البؤري التلقائي وأنت داخل الإطار.

النصيحة 7: التقاط مقاطع الفيديو بالإضافة إلى الصور الثابتة

شخص يُسجِّل لنفسه في يوم مشمس باستخدام كاميرا EOS R10 من Canon وميكروفون.

تُعد كاميرا EOS R10 من Canon مثالية لتدوين مقاطع فيديو في أثناء رحلات السفر. ويمكنها التسجيل لفترة تفوق الحد الزمني التقليدي الذي يبلغ 30 دقيقة، بينما يساعد خيار مثبت الصور الرقمي للأفلام في تثبيت اللقطة في أثناء التجول.

تتابع ديانا قائلةً: “بدأت مقاطع الفيديو تشهد تقدمًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ولذا من الضروري أن ألتقط مقاطع الفيديو بالإضافة إلى الصور الثابتة”. “أميل إلى التقاط الكثير من المقاطع القصيرة من مواقع مختلفة لأتمكن من تحريرها معًا وإنشاء مقطع فيديو يعكس أجواء المكان بشكل عام. وأستخدم دائمًا إعداد الجودة الأفضل في الكاميرا لتصوير الفيديو حتى أتمتع بقدر كبير من الحرية في مرحلة التحرير”.

وتُعد كاميرا EOS R10 من Canon رائعة لتحقيق هذا الهدف؛ حيث تتميز بخيارات التصوير بدقة 4K ومعدل 60 بكسل وبدقة 4K ومعدل 30 بكسل مع زيادة المعاينة بدقة 6K والدقة الكاملة الوضوح والعالية الجودة بمعدل 120 بكسل التي تُفضلها ديانا لإنشاء مجموعات متتالية للمشاهد البطيئة الحركة.

النصيحة 8: تغيير الزوايا للحصول على صور مختلفة

صورة تم التقاطها من زاوية سفلية لسطح مبنى مكوّن من أشكال سداسية معدنية مع أسلاك متشابكة في يوم مشمس.

انظر حولك وخصص وقتًا للتفكير في الزاوية التي ستلتقط منها صورتك وستحصل على صور رحلات سفر أكثر تميزًا. التُقطت الصورة بكاميرا EOS R10 من Canon مزوّدة بعدسة RF-S 18-45mm F4.5-6.3 IS STM من Canon مقاس 18 مم بسرعة 1/400 ثانية وفتحة عدسة f/4.5 ومعدل حساسية ISO100.

تذكر ديانا قائلةً: “عند تصوير المعالم والمواقع الشهيرة، قد يكون من الصعب التقاط صورة مميزة. ولذا، أبحث دائمًا عن زوايا غير عادية توفر منظورًا مختلفًا. “قد يمثل التصوير من زاوية منخفضة قريبة من سطح الأرض أو من زاوية مرتفعة ميزة هائلة، ومن السهل تحقيق ذلك باستخدام شاشة متغيرة الزوايا. وللحصول على زاوية مرتفعة بدرجة أكبر، أضع الكاميرا على الحامل الثلاثي القوائم وأستخدمه كعمود، وهذا يتيح لي وضع الكاميرا في مكان عالٍ فوق مستوى رأسي مع معاينة اللقطة على الشاشة الخلفية. وهذه الطريقة رائعة عندما تحتاج إلى التصوير فوق مستوى الحشود الهائلة أو حتى فوق مستوى الأسوار والجدران”.

النصيحة 9: الكشف عن المزيد باستخدام العدسات ذات الزاوية الواسعة وعدسات الماكرو

شاطئ يتميز برمال بيضاء ومياه زرقاء صافية يظهر خلف صفوف من النباتات الخضراء الاستوائية الكثيفة.

تُعد RF 16mm F2.8 STM من Canon عدسة أساسية كاملة الإطار متوفرة بسعر في المتناول، كما أنها مثالية لتصوير المناظر الطبيعية والهندسة المعمارية ومدونات الفيديو وغير ذلك الكثير. التُقطت الصورة بكاميرا EOS R6 من Canon مزوّدة بعدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon بسرعة 1/400 ثانية وفتحة عدسة f/11 ومعدل حساسية ISO200.صورة مقربة لسلطعون الناسك ذي صدفة برتقالية شاحبة يمشي على الرمل الرطب.

ابحث عن التفاصيل التي تجعل المكان الذي تزوره فريدًا وأنشئ لقطات فنية رائعة باستخدام إعداد الماكرو في الكاميرا. التُقطت الصورة بكاميرا EOS R6 من Canon مزوّدة بعدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon بسرعة 1/1250 ثانية وفتحة عدسة f/2.8 ومعدل حساسية ISO200.

تضيف ديانا قائلةً: “تتضمن صور رحلات السفر كل شيء، بداية من المناظر الطبيعية البرية وصولاً إلى التصميمات الداخلية المعمارية الرائعة. ولتصوير كلا الجانبين، أحب استخدام عدسة واسعة الزاوية“.

تمنحك عدسة EF-S 10-18mm f/4.5-5.6 IS STM من Canon زوايا رؤية فائقة الاتساع، ويمكن استخدامها مع كاميرا EOS R10 من Canon ومع مهايئ الحامل EF-EOS R من Canon. وبالنسبة إلى الكاميرا الكاملة الإطار مثل EOS RP أو EOS R6، تُعد عدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon مثالية، لأنها تتميز بفتحة عدسة ساطعة مقاس f/2.8 تتيح سرعات غالق عالية حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. كما تتميز العدسة أيضًا بالحد الأدنى لمسافة التركيز البؤري الذي يبلغ 13 سم فقط، وهذا يتيح لك الاقتراب من الأهداف التي تلتقطها وتكبير كل التفاصيل الرائعة مع تضمين الكثير من العناصر داخل الإطار.

وتُعد عدسة الماكرو مثل عدسة RF 35mm F1.8 MACRO IS STM من Canon مثالية أيضًا لالتقاط التفاصيل، وذلك بفضل إمكانية تكبيرها التي تفوق إمكانية العدسات القياسية لتجعل أدق العناصر الموجودة في الصورة نابضة بالحياة. وتتميز هذه العدسة بفتحة عدسة ساطعة قصوى لإتاحة الحصول على صور ذات درجة إضاءة مثالية، بالإضافة إلى مثبت الصور المكوّن من 5 درجات توقف من أجل الحفاظ على وضوح كل عناصر الصورة عند التصوير في أثناء حمل الكاميرا باليد.

النصيحة 10: تجربة أمور جديدة في ظروف الإضاءة المنخفضة وفي أثناء الليل

صورة تم التقاطها في ظروف إضاءة منخفضة لشاطئ صخري محاط بأشجار ظلية يظهر فيها وهج الأفق من مسافة بعيدة.

ستحصل على أفضل النتائج عند تصوير السماء ليلاً إذا استخدمت سرعة غالق أبطأ لإتاحة دخول المزيد من الضوء، ووضعت الكاميرا على سطح ثابت أو حامل ثلاثي القوائم محمول لتجنب اهتزاز الكاميرا. التُقطت الصورة بكاميرا EOS R6 من Canon مزوّدة بعدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon بسرعة 20 ثانية وفتحة عدسة f/11 ومعدل حساسية ISO200.يدان تمسكان بكاميرا EOS RP من Canon أمام أحد مناظر المدينة ليلاً. يظهر المشهد على شاشة الكاميرا التي تعمل باللمس.

يمكن أن تنبض المدن بالحياة بعد حلول الظلام لتوفير مجموعة جديدة كاملة من فرص التصوير. تؤدي الكاميرات الكاملة الإطار مثل كاميرا EOS RP من Canon أداءً فائقًا في ظروف الإضاءة المنخفضة لإنتاج صور واضحة حتى عند استخدام قيم عالية لحساسية ISO.

تتابع ديانا قائلةً: “بعد غروب الشمس مباشرةً أو قبل شروقها في الصباح، تستمتع بوقت “الساعة الزرقاء”. وأحب الألوان الرائعة الناتجة عن الضوء واللون الأزرق العميق للسماء”. “حيث يضفي ذلك مظهرًا مختلفًا بالكامل على مناظر المدينة ومن ثّمَّ يمثل طريقة جديدة لإنشاء صور فريدة. وحتى في وقت متأخر من الليل، يمكن تصوير المشاهد ذات الإضاءة الساطعة. ويكمن أهم شيء في الاستمتاع بالتجربة وقضاء وقت ممتع”.

هل تبحث عن مصدر إلهام لرحلتك التالية؟ اطلع على هذه المواقع الخفية.

بقلم ماثيو ريتشاردز

نصائح الفنانة الأيسلندية أوشا شتاينر.. مصورة المناظر الطبيعية والمؤثرة ونجمة موقع TikTok…- بقلم: جاري إيفانز


أوشا شتاينر: النظر إلى ما يتجاوز المناظر الطبيعية للحصول على اللقطة المثالية

حسّن لقطات المناظر الطبيعية من خلال إضافة هدف – اكتشف أهم النصائح لالتقاط صور ذاتية مدمجة بالطبيعة بفضل نصائح مصورة المناظر الطبيعية والمؤثرة ونجمة موقع TikTok الأيسلندية أوشا شتاينر.

امرأة ترتدي سترة شتوية بلون أحمر زاهٍ وتمشي نحو شلال سكوغافوس في أيسلندا، بينما تتساقط الثلوج الكثيفة من حولها.

العودة إلى كل المقالات

لم تكن أوشا شتاينر دائمًا ترى أيسلندا على أنها موقع مثير للإعجاب. وعندما انتقلت إلى هناك من النرويج في السابعة من عمرها، شعرت أنها بلدة صغيرة أكثر من كونها بلدًا. ولكن بعدما عادت إليها بعدة سنوات من العمل في الخارج، بدأت ترى أرض النار والجليد بطريقة جديدة ورائعة.

وفي الوقت الحالي، يتابع الصور ومقاطع الفيديو التي التقطتها أوشا لمغامراتها داخل البلد وخارجها 700 ألف متابع على وسائل التواصل الاجتماعي. وبفضل إتقانها لتكوين “الصور الذاتية المدمجة بالطبيعة” الذي يحول الصور الذاتية البسيطة إلى صور تذكارية للآفاق الإسكندنافية، أصبح حساباها على موقعي Instagram وTikTok يوضحان باستمرار عجائب أيسلندا التي تختلف عن باقي أنحاء العالم، بدءًا من الفوهات الصدمية والبراكين والشواطئ ذات الرمال السوداء وصولاً إلى المضايق والأنهار الجليدية والشلالات.

وغالبًا ما يشتمل تصوير المناظر الطبيعية التي تلتقطها على أشخاص، بما في ذلك هي نفسها في معظم الأحيان. وهذه الصور ليست مجرد صور ذاتية بسيطة، ولكنها تدور حول دعوة المُشاهد لوضع نفسه في مكانها، وهو أمر مهم بصفة خاصة عند النشر على وسائل التواصل الاجتماعي. تقول أوشا: “أريد أن أجعل المشاهد يتخيل نفسه جزءًا من الصورة، ويشعر بالرغبة في الذهاب إلى هناك وتجربة الطبيعة بدلاً من النظر إليها من بعيد فقط”.

وللقيام بذلك، عادة ما يظهر من صور أوشا شعور واحد أو أكثر: يمكنك أن تشعر تقريبًا بدفء نار المخيم في يوم بارد وتسمع صوت اصطدام مياه الشلال وتتذوق رشفة القهوة الساخنة بعد رحلة طويلة على الأقدام. تقول أوشا: “بالنسبة إليّ، تكمن أهمية التصوير الفوتوغرافي في تحقيق هذا الشعور؛ الرغبة في التجول أو السعادة أو مجرد إلهام الأشخاص للذهاب إلى الأماكن المفتوحة والسير لمسافات طويلة فوق الجبال. ويرتبط تصوير الطبيعة دائمًا باستكشاف الأماكن المفتوحة، لذلك أحب إضافة الأشخاص إلى الصور لتصبح قصة الصورة كاملة”.

تشرح هنا أوشا طريقة ذلك وتشارك النصائح للارتقاء بتصوير المناظر الطبيعية إلى المستوى التالي بحيث يمكنك أيضًا رؤية العالم الطبيعي بأضواء مختلفة تمامًا.

تعزيز التكوين باستخدام ملابس جريئة

رجل يرتدي سترة برتقالية زاهية اللون ويقف على حافة منحدر يطل على وادٍ نرويجي رائع.

تحب أوشا إضافة بعض الألوان إلى صور المناظر الطبيعية التي تلتقطها، وعادة ما تكون في شكل ملابس زاهية، كما يتضح في هذه الصورة. وتقول: “ذهبتُ أنا وصديقي للتنزه في سينجا والتقطت هذه الصورة الرائعة له وهو يقف على حافة المنحدر”. التُقطت الصورة بكاميرا EOS-1D X Mark II من Canon مزودة بعدسة EF 16-35mm f/2.8L III USM من Canon مقاس 16 مم بسرعة 1/1250 ثانية وفتحة عدسة f/2.8 ومعدل حساسية ISO200. © أوشا شتاينرشخصان يستمتعان بتناول القهوة في الهواء الطلق بجوار نار مخيم صغيرة. ويوجد في الخلفية وادٍ مذهل.

في هذه الصورة المكونة بعناية، تستمتع أوشا وأصدقاؤها باستراحة لتناول القهوة في أثناء سفرهم على الأقدام وصولاً إلى ترولتونجا، وهو تكوين صخري مذهل في النرويج. يمكن رؤية الشخص الموجود على اليسار وهو يرتدي كنزة من الصوف الأيسلندي، وهذه الفكرة متكررة في أعمال أوشا. التُقطت الصورة بكاميرا EOS-1D X Mark II من Canon مزودة بعدسة EF 24-70mm f/2.8L II USM من Canon مقاس 24 مم بسرعة 1/200 ثانية وفتحة عدسة f/2.8 ومعدل حساسية ISO640. © أوشا شتاينر

عند إعادة إنشاء الصور الذاتية المدمجة بالطبيعة التي تلتقطها أوشا، غالبًا ما يتجاهل المصورون المبتدئون جزءًا من الصورة وهو الملابس. وتستخدم أوشا ملابس ذات ألوان حمراء وصفراء وبرتقالية عند التصوير في ظروف ملبدة بالغيوم أو إذا كان هدفها بعيدًا. ويضيف تصوير الأشخاص في المناظر الطبيعية إحساسًا بحجم المشهد، بينما تضيف الملابس الزاهية لونًا بارزًا إلى ما يمكن أن يكون صورة باهتة أو أحادية اللون.

ويمكن كذلك أن تختار أوشا المواقع التي ستلتقط صورًا لها استنادًا إلى الملابس. وهذه ميزة مهمة بصفة خاصة عندما تعمل مع علامات تجارية للملابس. بل إنها تحرص على أن تختار موقعًا يبرز منتج العلامة التجارية إما من حيث تكوينه أو بطريقة معينة تتعلق بالموضوع، ولكن هذه المبادئ نفسها تنطبق على عملها الشخصي.

تقول: “أبحث عن الموقع المناسب لنمط الملابس والألوان”. “ولكن إذا لم أختر ملابس ذات ألوان بارزة، فأنا أحاول استخدام الملابس المحلية لربطها أكثر بالطبيعة. على سبيل المثال، كنزات من الصوف الأيسلندي. إنها تبدو رائعة عند ارتدائها، ولكنها تلائم أيضًا صور المناظر الطبيعية ومثالية تمامًا لالتقاط صور مقربة للهدف”.

ويساعد استخدام مثل هذه الملابس في الشعور بأجواء الموقع وإضفاء الطابع المحلي على الصورة النهائية.

وضع إطار حول الهدف باستخدام المناظر الطبيعية

سلسلة جبال كيرلينجارفچول في بدايات فصل الصيف. يمكن رؤية رجل يرتدي حقيبة ظهر من مسافة بعيدة.

تقول أوشا ف وصف سلسة الجبال الأيسلندية الشهيرة المونة: “جبال كيرلينجارفچول واحدة من تلك الأماكن التي تشبه كوكب المريخ أكثر من كوكب الأرض”. “وتم التقاط هذه الصورة في بدايات فصل الصيف قبل ذوبان الثلوج”. وفي هذه الصورة، وضع تباين الجبال والثلوج إطارًا للمتجول في مركز الصورة. التُقطت الصورة بكاميرا EOS-1D X Mark II من Canon مزودة بعدسة EF 70-200mm f/2.8L IS II USM من Canon مقاس 70 مم بسرعة 1/400 ثانية وفتحة عدسة f/5.6 ومعدل حساسية ISO100. © أوشا شتاينرخروف أيسلندي في حقل منحدر ينظر بفضول إلى الكاميرا. ويوجد في الخلفية جبل ضخم مغطى بالثلج.

تقول أوشا: “وجدت هذا الخروف الفضولي في ويستفيوردس في أواخر فصل الخريف قبل إدخال الخراف إلى المزارع في فصل الشتاء”. وتُعد ويستفيوردس شبه جزيرة كبيرة في شمال غرب أيسلندا تتميز بمنحدرات يصل ارتفاعها إلى 441 مترًا، وتمثل الموقع المثالي لتصوير المناظر الطبيعية المثيرة. وتساعد الجبال والتلال المنحدرة في وضع إطار للخروف بصفته نقطة التركيز البؤري للصورة. التُقطت الصورة بكاميرا EOS 5D Mark IV من Canon مزودة بعدسة EF 24-105mm f/4L IS USM من Canon (تلتها الآن عدسة EF 24-105mm f/4L IS II USM من Canon) مقاس 105 مم بسرعة 1/160 ثانية وفتحة عدسة f/4 ومعدل حساسية ISO100. © أوشا شتاينر

غالبًا ما تضع أوشا أهدافها داخل إطارات باستخدام عناصر طبيعية مثل الصخور والجبال والمسطحات المائية. وفي بعض الأحيان، تنشئ الإطار من خلال وضع زهور ضبابية في المقدمة لجذب انتباهك إلى الهدف. ولكن من الضروري أن يبدو تكوين الصورة طبيعيًا وغير مركّب، بغض النظر عن إطار الصورة.

تقول أوشا: “بالنسبة إليّ، من المهم جدًا أن تكون الصورة طبيعية ويسهل النظر إليها”. “ولا ينبغي التفكير في الصورة عندما تراها، لذا يجب أن تكون النسب صحيحة وأن تعثر العين على الهدف مباشرة من دون أن تضطر للبحث عنه”.

من السهل أن تجعل الخلفيات تبدو أكثر بروزًا باستخدام عدسة تكبير/تصغير أو عدسة تصوير عن بُعد، بحيث تقف بعيدًا قليلاً عن الهدف، ثم تبدأ بالتكبير حتى تملأ الخلفية الإطار. ومن خلال تحريك الهدف بعيدًا عن العدسة، يمكنك أيضًا الاستفادة من تركيز المسافة فوق البؤرية الذي يتيح لك الحفاظ على الهدف والخلفية داخل نطاق مقبول للتركيز البؤري، حتى مع فتحات العدسات الواسعة.

تتميز عدسة التكبير/التصغير القياسية مثل RF 24-105mm F4-7.1 IS STM من Canon ببُعد بؤري مفيد للمبتدئين في عالم تصوير المناظر الطبيعية أو حتى العدسات الواسعة الزاوية مثل RF 35mm F1.8 Macro IS STM من Canon، وتُعد جودة الصورة التي تقدمها هذه العدسة الأساسية خيارًا رائعًا لأي شخص مهتم بتصوير المناظر الطبيعية.

تقول أوشا إنه يجب عليك تجربة التكوين وتغيير الزوايا وموضع الهدف والتقاط الكثير من الصور التجريبية والتحلي بالصبر. وتشرح: “يتعلق الأمر بإيجاد الإطار المثالي وقد يستغرق التقاطه بطريقة صحيحة بعض الوقت أحيانًا”. “وأوصي بألا تتعجل في التقاط الصور، لكن يجب التحرك في المكان وتجربة عدة زوايا مختلفة والمقارنة بينها. وربما تستبدل العدسات لتري الاختلافات التي تحدث في الصور. يمكنني أحيانًا قضاء الكثير من الوقت في صورة واحدة، ولكن هذا هو الكمال الذي يظهر في أسلوبي. وفي النهاية، الأمر يستحق العناء دائمًا”.

العمل باستخدام الإضاءة المتاحة

رجل يركض باتجاه سيارة جيب بانتظاره ليلاً في أيسلندا. وتضيء المصابيح الأمامية لسيارة الجيب، وتنير طريقًا مغطى بالثلوج الموحلة.

لمعرفة الطريقة الأمثل للتعامل مع الضوء الطبيعي وكيفية استخدامه لصالحك، توصي أوشا بالتصوير في مواقع مختلفة وفي كل أنواع الطقس في جميع أوقات اليوم. وتقول: “أقضي الكثير من الوقت وأنا أقود على مختلف الطرق في أيسلندا”. “أنا أحب الحماس الذي ينتج من مغادرة المدينة والانطلاق على الطريق مع الأصدقاء”. التُقطت الصورة بكاميرا EOS-1D X Mark II من Canon مزودة بعدسة EF 24-70mm f/2.8L II USM من Canon مقاس 35 مم بسرعة 1/125 ثانية وفتحة عدسة f/2.8 ومعدل حساسية ISO6400. © أوشا شتاينرتقف مصورة المناظر الطبيعية أوشا شتاينر وتضع يديها في جيوبها في مكان ثلجي وهي ترتدي معطفًا شتويًا طويلاً أبيض اللون.

تستخدم مصورة المناظر الطبيعية أوشا شتاينر عاكسًا عند التقاط الصور الشخصية في بعض الأحيان، ولكنها تفضل بشكل عام “التقاط المناظر الطبيعة كما هي”. في هذه الصورة، تعمدت المؤثرة الأيسلندية أن ترتدي ملابس تتناسب مع الأجواء المحيطة بها لتعزيز الشعور بالمناظر الطبيعية الأصلية. التُقطت الصورة بكاميرا EOS-1D X Mark II من Canon (تلتها الآن كاميرا EOS-1D X Mark III من Canon) مزودة بعدسة EF 70-200mm f/2.8L IS II USM من Canon (تلتها الآن عدسة EF 70-200mm f/2.8L IS III USM من Canon) مقاس 200 مم بسرعة 1/1600 ثانية وفتحة عدسة f/3.5 ومعدل حساسية ISO500. © أوشا شتاينر

عند التقاط “صور ذاتية مدمجة بالطبيعة”، من المهم لأوشا أن تستخدم الإضاءة المتاحة لتحسين الصورة النهائية، سواء أكانت ملتقطة في يوم ملبد بالغيوم أم تسطع فيه الشمس من خلال السحب.

تقول أوشا: “شاهد ما يحدث عند التصوير في أثناء غروب الشمس مقابل منتصف النهار”، وتقترح استخدام الكاميرا في ظروف مختلفة لمساعدتك في فهم التباين بين الإضاءة الخافتة والساطعة بشدة. وبهذه الطريقة، يمكنك بدء استخدام الإضاءة لصالحك.

يمكن أن تكون السحب وحدات نشر جيدة أيضًا. تشرح أوشا: “الظروف المتقلبة والغيوم شائعة في أيسلندا، وقد اعتدت على ذلك كثيرًا في أثناء التصوير هناك. بل أصبحت أفضلها أيضًا، ولا سيما عند تصوير المناظر الطبيعية مثل الأودية والشلالات عندما يكون من الأفضل عدم وجود الكثير من الظلال في الصورة”. “إنها تضفي مظهرًا أكثر خفوتًا وتسهّل عرض الصورة بأكملها بشكل صحيح”.

وتضيف: “بمجرد أن تتعود على العمل مع الإضاءة الطبيعية، ستبدأ ملاحظة تغيرها مع تغير الفصول”. “إذ تصبح الألوان الخضراء زاهية للغاية في الأيام الملبدة بالغيوم، وهذا يجعل التصوير الفوتوغرافي في الصيف يبدو رائعًا”.

سحر التصوير عن بُعد واستخدام المؤقتات

رجل يقف داخل كهف جليدي غائر وهو يرتدي ملابس حمراء مضادة للماء وخوذة برتقالية وحذاء طويلاً مخصصًا للمشي لمسافات طويلة.

على الرغم من أن الكهوف الجليدية في أيسلندا تُعد أماكن مذهلة للتصوير، فإن أوشا توضح أنها “أماكن صعبة” للتصوير. وتقول: “إن ظروف الإضاءة المنخفضة والكثير من المياه المتساقطة من سطح الكهف تضع الكاميرا موضع اختبار”. التُقطت الصورة بكاميرا EOS-1D X Mark II من Canon مزودة بعدسة EF 16-35mm f/2.8L III USM من Canon مقاس 16 مم بسرعة 1/80 ثانية وفتحة عدسة f/2.8 ومعدل حساسية ISO4000. © أوشا شتاينرمصورة المناظر الطبيعية أوشا شتاينر تمشي داخل كهف جليدي أيسلندي ضخم وهي ترتدي ملابس شتوية دافئة.

تقول أوشا: “هذه هي إحدى اللقطات المفضلة لدي في أيسلندا”. “تتجمد البحيرة الجليدية في حالات نادرة ويمكنك حينها المشي على الجليد وداخل كهوف الجبل الجليدي”. التُقطت الصورة بكاميرا EOS-1D X Mark II من Canon مزودة بعدسة EF 16-35mm f/2.8L III USM من Canon مقاس 16 مم بسرعة 1/800 ثانية وفتحة عدسة f/2.8 ومعدل حساسية ISO320. © أوشا شتاينر

غالبًا ما تواجه أوشا تحديًا إضافيًا يتمثل في أن تكون المصورة والهدف في الوقت نفسه. وحينها تضع الكاميرا على الحامل الثلاثي القوائم، ثم تشغّلها عن بُعد من خلال هاتفها وتطبيق Canon Camera Connect. وتضبط التركيز البؤري للكاميرا باستخدام شاشة هاتفها، ثم تضبط المؤقت على ثانيتين أو 10 ثوانٍ لكي يكون لديها الوقت الكافي لإبعاد الهاتف حتى لا يظهر في الصورة النهائية. وتكون بشكل أساسي صورة ذاتية لكنها لا تبدو كذلك.

في أحيان أخرى، تستخدم المؤقت المدمج في الكاميرا مع التركيز على الأرض التي تقف عليها أو التركيز على أي عنصر في تلك المنطقة، ثم تضبط المؤقت وتتحرك إلى الموضع المحدد. وهذا مفيد للصور المعرضة للإضاءة لوقت طويل.

تكشف أوشا: “ألتقط الكثير من صور أضواء الشفق القطبي في أيسلندا، ويمثل تشغيل المؤقت عن بُعد أمرًا في غاية الأهمية”. “ونظرًا إلى أنك تعمل بسرعات غالق عالية للغاية، من المهم ألا تتحرك الكاميرا لكيلا تكون الصورة ضبابية. ومشغل تطبيق Canon Camera Connect هو الأفضل، ولكن إن لم يكن متاحًا لديك، فيمكن ضبط المؤقت على ثانيتين أيضًا بحيث تتوقف أي اهتزازات ناجمة عن نقر زر الغالق قبل التقاط الصورة”.

تحسين الأسلوب باستخدام التحرير

سلسلة جبال خضراء يتوسطها شلال في المنتصف.

يعني تصوير الشلالات في ظروف الإضاءة المنخفضة وجود عدد أقل من الظلال ويمكن أن تتعرض الصورة بأكملها لقدر متساوٍ من الإضاءة. وبمجرد تحديد صورتك النهائية، يمكنك تحسينها في المنشور باستخدام برنامج تحرير. التُقطت الصورة بكاميرا EOS-1D X Mark II من Canon مزودة بعدسة EF 16-35mm f/2.8L III USM من Canon مقاس 16 مم بسرعة 1/125 ثانية وفتحة عدسة f/7.1 ومعدل حساسية ISO250. © أوشا شتاينرأضواء خضراء رائعة للشفق القطبي فوق منزل به نوافذ مضاءة بجوار مسطح مائي كبير.

لإضافة عنصر آخر إلى مشهد الشفق القطبي المذهل بالفعل، سعت أوشا لإيجاد هدف يمكن وضعه في مقدمة هذه الصورة. وتقول: “وجدت منزلاً مضاءً وهذا ما جعل الصورة أكثر إثارة”. عند تصوير هدف مثل الشفق القطبي، من المهم مراجعة صورك النهائية واختيار الأفضل لتحريرها في المنشور. التُقطت الصورة بكاميرا EOS-1D X Mark II من Canon مزودة بعدسة EF 16-35mm f/2.8L III USM من Canon مقاس 16 مم بسرعة 2,5 ثوانٍ وفتحة عدسة f/4 ومعدل حساسية ISO3200. © أوشا شتاينر

تقول أوشا: “يشكّل التحرير جزءًا كبيرًا من التصوير الفوتوغرافي هذه الأيام، ومن المفيد حقًا أن تنظر إلى صورك بعد التقاطها بشكل صحيح”. وتنصح دائمًا بالتصوير بتنسيق ملف RAW لالتقاط أكبر قدر من البيانات واكتساب المزيد من المرونة في مرحلة ما بعد الإنتاج. وتمنح “أنماط الصور” المدمجة من Canon – التي تتضمن إعدادات مثل المنظر الطبيعي أو المعتدل أو الحقيقي – لوحة لونية متسقة ذات طابع متغير. ولكن من خلال مراجعة صورك ستكتشف ما تقوم به بشكل جيد وما تحتاج إلى تحسينه.

توصي أوشا جميع مصوري المناظر الطبيعية المبتدئين بالاستثمار في برامج تحرير الصور مثل Canon Digital Photo Professional‏ (DPP) أو Adobe® Photoshop® Lightroom®‎. ومن المفيد معرفة بعض الإعدادات السابقة – الفلاتر المخصصة بشكل أساسي لاستخدامها ضمن البرنامج – لكنها لا يمكن أن تحل محل المعرفة العملية الجيدة لمرحلة ما بعد المعالجة.

تقول أوشا: “يمكن أن يكون استخدام المجموعات المجهزة سابقًا طريقة جيدة للبدء، ولكن تذكّر أنها ليست حلاً سحريًا لالتقاط الصور الرائعة”. “وستظل ملزمًا بإجراء الكثير من عمليات التحرير بنفسك، حتى مع استخدام إعدادات سابقة جيدة”.

الاستمرار في التجربة والتدريب

حوت أحدب يخرج من الماء منطلقًا في مواجهة أفق أبيض مثير.

وتقترح أوشا أن تحمل كاميرتك معك أينما ذهبت إذا كنت تستطيع لأنك لا تعرف أبدًا الوقت الذي قد تظهر فيه أمامك اللقطة المثالية. وتقول في وصفها لهذه الصورة: “كنت في الخارج أشاهد الحيتان وفجأة سمعت صوت دفق مائي كبير من خلفي. واستدرت ورأيت حوتًا أحدب يقفز في الهواء”. “كنت سعيدة للغاية لأنني تمكنت من التقاط التسلسل الكامل للحوت وهو يخترق المياه”. التُقطت الصورة بكاميرا EOS-1D X Mark II من Canon مزودة بعدسة EF 70-200mm f/2.8L IS II USM من Canon مقاس 150 مم بسرعة 1/5000 ثانية وفتحة عدسة f/3.2 ومعدل حساسية ISO640. © أوشا شتاينر

توصي أوشا المبتدئين في مجال التصوير الفوتوغرافي أو الذين لديهم خبرة قليلة في تصوير المناظر الطبيعية بمراجعة أعمال الآخرين والتعلم منها. وتقترح البحث عن المصورين المفضلين ومشاهدة طريقة تعاملهم مع الإضاءة وتكوين الصور والبحث عن الزوايا الإبداعية.

نصيحتها الأهم بسيطة للغاية. تقول: “أحمل كاميرا معي في كل مكان أذهب إليه تقريبًا، وأفعل ذلك منذ أكثر من 10 سنوات”. وكلما تدربت أكثر، أصبح أداؤك أفضل. الأمر بسيط للغاية. ولكن يستغرق إتقانه وقتًا. ولا أحد يولد مصورًا بالفطرة”.

بقلم جاري إيفانز

حديث الكاميرا بعدسة وائل أنسي Wael Onsy الفنان المصري العالمي البشمهندس .


Photography lovers ???????? ????
Eman El Ghazzawy
يسعد مساء حضراتكم جميعاً بكل خير 
شرف كبير تواجد حضراتكم جميعاً كأسرة متحابة بالجروب Photography lovers   هذا الجروب الذي حرصنا منذ فكرة نشأته وأهدافه علي إنتقاء باقة مختارة من (أساتذة جامعيين وأساتذة مبدعين بفن الفوتوغرافيا كلاً في تخصصه وطلبه ومبتدئين ومتابعين محبين لهذا الفن الراقي) كنا حريصين علي دمج الخبرة الأكاديمية المتخصصة مع خبرة الممارسة في كل تخصص وفرع من فروع الفوتوغرافيا ولم يكن في أهدافنا كثرة العدد ولكن النخبة المختارة من حضراتكم جميعاً والحمد لله حتي الآن نحظي بثقة الجميع وإحترامهم .. لكم منا كل تقدير وإحترام 
ودائماً ما كنا حرصين علي عرض أعمال فنية لفنانين قيمة وقامة بفنهم حرصاً منا أن تحقق الإستفادة والتغذية البصرية المنضبطة لروائع عطرها يفوح كعطر الزهور ويفرض جمال تلك الأعمال علي من يشاهدها ويمتعنا إمتاعنا بصرياً وروحياً 
#إسمحو_لنا_اليوم بعرض أعمال لفنان مبدع عالمي مصري تتزين أعماله المنصات العالمية خلوق ومتواضع للغاية وكما قلنا سابقاً لكل فنان أعمال تستحق منا التقدير والثناء أن تلك الأعمال الفنية الفوتوغرافية الإبداعية لست مجرد لقطة تحصل عليها بضغطة زر الكاميرا فقط ولكن عمل فني متكامل توظف مهاراتك وإمكانات للخروج بعمل إبداعي ورؤية خاصة تكون بصمة لك كفنان في عالم الفوتوغرافيا الواسع وتخصص في Architecture& abstract& fine art& landscape ، إنه المبدع العالمي الخلوق الراقي بشمهندس وائل أنسي Wael Onsy حقاً وجه مشرفة لكل مصري لما حققته من إنجازات تستحق كل تقدير وثناء منا وهذا أقل القليل 
#ومبارك لحضرتك الفوز في واحدة من أفضل المسابقات الفوتوغرافية بجائزة صورة مميزة في مسابقة التصوير #سينا_إيطاليا Siiena international photo Awards 2022 Italy في المجال المعماري.. وكذلك حصول حضرتك علي المركز الثاني، والمركز الثالث بالإضافة الي ٣ مراكز شرفية في المسابقة العالمية للتصوير ipa

2nd special effects
3rd Architecture-Buildings
3 Honorable Mention
كل التمنيات الطيبة لحضرتك بمزيد من التميز والتألق والتوفيق 
لمزيد من أعمال الفنان يمكن لحضراتكم متابعتها علي حسابه الشخصي وعلي بعض المنصات 
https://www.instagram.com/waelonsy/
https://1x.com/waelonsy — ‏‏يشعر بـ‏التقدير‏ مع ‏‎Wael Onsy‎‏.
للمزيد من صور الفنان وائل أنسي:
https://www.facebook.com/photo?fbid=…39496749672719

+12

*****************************

  • Yasmeen Faissal
    إمتاع بصرى لأبعد مستوى 
    تم الرد بواسطة Eman El Ghazzawy
  • El-Sayed Ibrahim
    ماشاء الله اعمال غايه فى الجمال
  • Dalia Fayez
    ابداع و تميز…فنان من اكثر الفنانين موهبة 
    • Eman El Ghazzawy
      Dalia Fayez حقا نتمني له المزيد فهو صاحب بصمة متميزة ويجتهد علي نفسه دائما ومتطور مع كل جديد 
  • Ibrahim Nabeel
    المهندس وائل فنان رائع و متواضع و له لون و بصمة مميزة في أعماله
    • Eman El Ghazzawy
      Ibrahim Nabeel حقيقي وألف مبروك فوزكم المستحق وجه مشرفة للمبدعين العرب بالتوفيق يارب دائما 
  • Nael Sabry
    الف مبروك لحضرتك الفوز بمسابقة
    Siiena photo awards
    كل التحية والتقدير لفنك الرائع 
    • Eman El Ghazzawy
      Nael Sabry مبارك له ولجميع مبدعينا من أشقائنا العرب شرف لنا جميعا فوزهم عالميا شكرا بشمهندس نائل بالتوفيق لنا جميعا 

Die Besten Techniken zu Satisfy Ihr Web Termine Offline

Wenn du bist unterhältst Wenn jemandem online gesprochen wird, kommt kommt ein Punkt einmal Sie sollten erfüllen treffen. Klingt ziemlich schnell, richtig? Wähle irgendwo dann treffe {dort|in der Tat gibt es hier die Wahrheit.

Aber viele Leute können sich fragen, ob es Fragen gibt, wenn es welche gibt Es gibt einige Prozess, um des Meet-Ups anzufordern und was Sie tun sollten zu können dass du zusammenkommen kannst.

falls Sie sammeln das großes Datum oder Treffen am Tag Ort?

{Aus der|Perspektive|Frauen Perspektive, dies zeigt an sie hat {sein|als|werden|werden|werden|werden|werden|werden|viel mehr vorsichtig wann Erfüllen Aufwärts als Jungs Aufführen.

Allgemein, Damen normalerweise einige Vorsichtsmaßnahmen wie erfüllend ihr eigenes Datum vom großes Datum Gebiet und sogar Treffen alle wenn sie sind innerhalb Ort .

Befriedigung Aufwärts oder Erwerben Erhalten Zu Hause sicher ist abhängig on dem Komfortniveau.

Es gibt auch die Option Erfüllen des Kerls bei seinem Ort und Richtung von diesem Punkt.

Ich weiß nicht berate die guy wähle dich aus.

Es ist einfach viel besser für ihn niemals zu niemals zu wissen, wo du lebst, in deinem geografischen Gebiet, in deinem geografischen Gebiet, in deinem Gebiet, wo du zufällig lebst. Behalte ständig deine Eigentum exklusiv ist ziemlich lebenswichtig und bald Sie beurteilen dass er vollständig normal ist.

Es ist wunderbar als gefunden und es zweifellos erlaubt zu spielen und Spaß mit dem eleganten Charakter zu haben. Herren und Damen normalerweise müssen ausführen ihre eigenen Geschlecht Funktionen wenn es ist erhalten bei ihr Eigentum oder werden der eine Programm das produziert sie wissen oder fühlen für den Fall, dass guy sicher ist oder sonst nicht. Ich hatte gebildet und attraktiv Frauen befriedigen mich persönlich direkt in meinem Wohnort und ankommen intern.

Allgemein, Konferenz am Bereich sein kann das beste und sicherste Option gegeben ist es vermeidet, dass es gezwungen werden muss, gezwungen zu sein, an einem der eigenen Orte zu sein persönliche Häuser.

Zusätzlich enthüllt Aufwand für beide Menschen weil Sie beide gefunden auf halbem Weg für jedes Ausgehen geht. Zu diesem Zeitpunkt, es gab eindeutig sogar Grund für Ihre Familie beide zu sehen Aufmerksamkeit auf Vision.

“Sie können {sie auswählen nimm sie von ihr Ort als

very long wenn du halte einen Nicht-Bedürftigen Denkweise. “

Von Kerl Perspektive, Ich würde vorschlagen eine neue Ansatz.

Wenn Sie sind möglicherweise glücklich zu sein Eindruck machen auf dein Ex, du kannst frage die Frau in Richtung Ort dann fahre danach.

Wirklich ein bisschen einzigartig von auswählen the woman upwards weil es braucht eine gute Investition und Hingabe Namen Teil um sich zu treffen am Ort. Währenddessen, {kommst du zu|du bist in der Lage zu|du kannst|du bist frei zu|du erreichst|du kannst deine Männlichkeit durch Fahren in Ort.

Meiner Meinung nach, hatte ich zahlreiche viele Damen mach das plus es Aspekt mit dem Ausgehen.

Zusätzlich bietet Sie beide die Möglichkeit, wenn Umstände werde heiß und kräftig, geht, wenn es um Ausgehen zu beenden nach oben am Ort nach des Abends.

Auswählen diese Dame nach oben direkt von ihr Ort demonstriert ein hohes Standards von Hingabe für dich arbeiten. Denken Sie daran Hier ist das allererste Datum und du wirst wahrscheinlich nicht brauchen, um springen weil weit aber aus Angst vor Umdrehen diese Dame aus.

Sie können Abziehen wähle diese Dame nach oben aus der Frau Ort {solange du|wenn du|solange du|eine nicht bedürftige Mentalität bereitstellst und so sind nicht es ausführen aus Sorge um sie vielleicht Sie wenn nicht abzulehnen Frauen können dieser Energie {und Willen|und können|und wird es auf jeden Fall als anstrengend ansehen.

Jedoch jederzeit sie abholen weil es einfach etwas du tust, es kann kommen aus als normal.

Um überprüfen, {können Sie|drei Auswahlmöglichkeiten betrachten wann Treffen nach oben : wähle die Mädchen aufwärts bei der Frau Haus, {treffe|befriedige|sich gegenseitig erfüllen beide am Uhrzeit oder die Dame erfahren besucht dein eigenes Haus und fahre zum Zeit Ort von diesem Punkt.

Jeder von diesen Möglichkeiten hat tatsächlich einige Stärken, Gefahren und Vorteile. Wägen Sie Ihre Alternativen früh beginnen, gleich danach hüpfen in und schwelgen in dein Zeit.

Foto Herkunft: chacha.com.

klicken sie auf den link jetzt

Die Neurobiologie von Genießen und Verbindung

Menschen wurden verdrahtet, um Verbindung natürlich und durch Evolution. Einige von uns Verbindung monogam, obwohl einige Verbindung mit mehreren|zahlreiche} Mitarbeiter.

Unsere eigenen Vorfahren gebraucht Liebe und Zubehör an Partner und produzieren mächtige, gesündere Nachkommen. Jetzt ist Liebe mehr als eine Verbindung Werkzeug zum Zweck von all diesen sensorischen Antworten sind zahlreiche chemische Antworten.

Wenn wir fallen wirklich lieben, setzt das Gehirn vielen Wohlfühlen Chemikalien. Diese chemischen Verbindungen umfassen Dopamin, Serotonin und Adrenalin.

Sie liefern uns alle Schmetterlinge und auch Sie erröten lassen, eigenen Herzen Rasse und unsere Handflächen Schweiß. Und zusätzlich sie} handeln|verhalten|arbeiten|funktionieren|reagieren|reagieren|arbeiten} genau wie eine Droge, Freude Geschäfte von deinem Verstand.

Grundsätzlich unnötige Freisetzung Starts} der Wohlfühlchemikalien Chemikalie Substanzen beginnt abzunehmen als alle Beziehungen Änderung nach Flitterwochen Phase.

“Oft Ihr Verstand

Bewegungen schneller als Ihr Herz-Kreislauf-System}. “

Die gute Nachricht ist verschiedene menschliche Hormone werden eingeführt, am wichtigsten die Hormone Bindungen und erzeugen|Teile}.

Während wir wahrscheinlich vielleicht nicht nach eigenen Partner die Art und Weise durch die wir ausführen am Anfang in einer Beziehung, dem Gehirn weiterhin} eine Rolle spielen|möglicherweise eine Rolle spielen|wahrscheinlich beteiligt sein|die Ursache|eine Rolle spielen} als Emotionen von Liebe und Zubehör immer} entwickeln.

Oxytocin und Vasopressin Ton geistige Leistungsfähigkeit (insbesondere bei Frauen nach Geschlechtsverkehr).

Oxytocin ist häufig genannt die verbindende hormonelle weil es produziert wird während Höhepunkt und Stillen, Erzeugen ein starkes Verbindung zwischen einer Frau und sie Partner oder ihr Sohn oder Tochter.

Eine andere chemische System, die zu, um einen Partner anzuziehen.

Sie sind als Pheromone bezeichnet und sie sind und sind sie und sie sind ziemlich mächtig Begriffe von|in Bezug auf|in Bezug auf|in Bezug auf} intim Interesse. Pheromone werden von anderen und “weggeschnüffelt|beiseite|beiseite|auf||vollständig}” Individuen} als evolutionären Funktion.

Analyse zu Pheromonen wurde erstellt bekannt von berühmt “Schweizer T-Shirt Forschen.” In diesem Lernen, Wissenschaftler entdeckt Damen passiert} angezogen von|interessiert an|interessiert an} Männern wer resistent Methoden waren viele unähnlich mit ihren sehr eigenen}.

Es ist postuliert das Ereignis Ihres wäre zu produzieren gesunde Nachkommen die einen starken Immunsystem aus diesem Grund ihren Müttern und Vätern ‘unterschiedliche Immunitäten Gebrauch machen. Jedoch Frauen, wenn Sie bezüglich der Pille, es wird behindern das Pheromon “schnüffeln” Fähigkeiten.

Geistige Leistung zusammen mit Chemikalien darin spielen großer Charakter in die wie wir anhängen, bauen und weiter pflegen bezaubernd Interaktionen.

Der Nachteil von das ist es schafft aufbrechen viel schwieriger. Und sehr früh Geschlechtsverkehr kann überfluten all unser Gehirn mit Wohlfühlgefühl Emotionen das wird nie synchron sein mit deinem Liebhaber.

Sei vorsichtig wann fallend verrückt. Gelegentlich dein Kopf tut gehe schneller als dein Zentrum.

Bild Herkunft: yimg.com.

https://deutsche-geishas.de/

نقدم لكم مجموعة من صور الخيول العربية..ومع نبذة عن أهم صفاتها الأصيلة..

مجلة فن التصوير
المفضلة · 24 سبتمبر الساعة 12:39 م ·
الخيول.. وجمالها الباهر
الصور من النت
+35

 Fareed Zaffour.
للمزيد من صور الخيول:
https://www.facebook.com/photo/?fbid…21022696691059
********************************
5 صفات الخيول العربية الأصيلة

تاريخ النشر: 28/08/2022 – 08:49

(توضيحية – unsplash)
عرب ٤٨

إن سلالة الخيول العربية الأصيلة تعد من أهم سلالات الخيول وأشهرها على مستوى العالم.

تابعوا تطبيق “عرب ٤٨”… سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

أثبت المؤرخون نتيجة أعمال التنقيب المستمرة والرسومات القديمة، بأن سلالة الخيول العربية الأصيلة يعود استخدامها إلى 4500 سنة قبل الميلاد!

وقد جرى تمييز مظهر الخيول العربية الاصيلة ضمن الرسومات القديمة من خلال صفاتها الجسدية الفريدة التي لا تشابه أي سلالة خيول أخرى.

يعود منشأ الخيل العربي الأصيل إلى منطقة الجزيرة العربية، وبالتالي جرى تسمية سلالة الخيل هذه بالخيول العربية.

اشتهرت سلالة الخيول العربية الأصيلة بالقوة والصبر، ويعود ذلك إلى أنها تطورت عبر الزمن في بيئة صحراوية كالجزيرة العربية، ما أكسبها قوة استثنائية يمكن الاعتماد عليها في النقل والحروب والسباقات.

حاز الحصان العربي على اهتمام العديد من المؤرخين حول العالم، فقد ازدحمت كتب التاريخ الأوروبية بذكر صفات الخيل العربي الأصيل وسلوكياته المميزة.

كان الحصان العربي هو الاختيار الأول للطبقات الراقية والنبلاء وأصحاب المناصب الرفيعة، وذلك نظرًا لتميز صفات تلك الخيول الجسمانية والسلوكية أيضًا.
ما هي أهم 5 صفات جسمانية في الخيول العربية الأصيلة؟

يمكن تمييز الحصان العربي الأصيل من خلال بعض الصفات الجسدية، التي لا تتمتع بها أي سلالة أخرى وهي:

  • يبلغ ارتفاع منطقة ركوب الفارس عن الأرض حوالي 150 سم، كما تتميز هذه المنطقة بأنها أقرب لأن تكون مستوية، ما يجعل سلالة الخيول العربية من أكثر السلالات المناسبة للامتطاء وتوفير الراحة والأمان للفارس.
  • يتميز الحصان العربي بصغر حجم رأسه مقارنة بالسلالات الأخرى، كما أنه معروف بآذانه الرقيقة والصغيرة والمستقيمة أيضًا.
  • يمتاز الحصان العربي بأطرافه ذات الأوتار الواضحة، والتي تنتهي بحوافر صغيرة وصلبة جدًا.
  • يمكن تمييز الخيل الأصيل من خلال ذيله المرتفع أثناء مشيته المليئة بالفخر والغرور الواضح والجميل.
  • يمتلك الخيل الأصيل جبهة مميزة وواسعة، تزينها عيون واسعة وبراقة وذكية أيضًا.

كما تعرف سلالة الخيول العربية الأصيلة بشعرها الناعم والغزير والذي يعد من أشهر صفات تلك الخيول، إضافة إلى امتلاكها مساحة صدر واسعة، وهذا ما يجعل من سلالة الخيول العربية الأصيلة تعتبر من أكثر السلالات تحملًا للجهد.

ويعود تحمل سلالة الخيول العربية للجهد إلى حجم قفصها الصدري الكبير والذي يقوم بتغذية هذه السلالة بكمية إضافية من الأوكسجين، ما يزيد من قدرتها على احتمال المشقة.
ما هي أهم 5 صفات سلوكية في الخيول العربية الأصيلة؟

إن سلالة الخيول العربية الأصيلة تمتلك عددًا هائلًا من الصفات التي جعلتها في موضع الاهتمام العالمي، والاختيار الأنسب لكثير من النبلاء والمشاهير، حيث أن الخيول العربية الأصيلة تعتبر من أغلى سلالات الخيول ثمنًا وذلك نتيجة لتلك الصفات الفريدة.
قوة الخيول العربية الأصيلة وصحتها الجيدة

من أهم صفات الحصان العربي الأصيل هي قوته الهائلة وصحته وسرعة تعافيه من الأمراض المختلفة.

كما أن الخيل العربي الأصيل يعتبر من سلالات الخيول الأكثر صبرًا على الجوع والعطش، حيث أنه يمكن للخيل العربي أن يكتفي بكمية قليلة من الطعام ويستمر بتقديم الخدمات المسخّر لأدائها بنفس الكفاءة، فيما لو أنه جرى إطعامه كميات كافية من الطعام.

كما أن صحة سلالة الخيول العربية الأصيلة جعلت منه الشريك الأمثل للتزاوج مع السلالات الأخرى، وذلك بهدف تحسين صفات تلك السلالات.

كما أن ضخامة منطقة الصدر لدى الخيل العربي جعلت من قدراته التنفسية هي الأعلى إطلاقًا مقارنة بسلالات الخيول الأخرى، وبالتالي يعتبر الخيل العربي الأصيل هو الأكثر كفاءة للمسافات الطويلة والمهام الشاقة أيضًا.
ذكاء الخيول العربية الأصيلة

اشتهرت الخيول العربية الأصيلة بذكائها منقطع النظير.

فقد امتلأت كتب المؤرخين بالعديد من القصص التي تعكس فطنة الخيل العربي وذكاءه الاستثنائي.

حيث أن الخيل العربي يتعرف على صاحبه من صوت وقع أقدامه على الأرض، كما أنه يستجيب لأوامره بدقة.

ويقال إن هناك خيولًا عربية لم يحتج صاحبها إلى إصدار الأوامر لفظيًّا، فقد كانت تلك الخيول العربية تستطيع أن تدرك رغبة صاحبها من خلال نظرته فقط!
إخلاص الخيول العربية الأصيلة لصاحبها

عُرفت الخيول العربية الأصيلة بأنها كانت الاختيار الأمثل للمحاربين العرب قديمًا.

حيث أن الخيل العربي يتميز بإخلاصه الشديد لصاحبه، وإحساسه المرهف بالخطر في حال اقترب ذلك الخطر ممن ربّاه ودرّبه.

كما عُرف عن الخيل العربي الأصيل عبر التاريخ، قيامه بإسعاف صاحبه في المعارك وإيصاله إلى أقرب مكان آمن.

كما أن الحصان العربي الأصيل يستطيع أن يشعر بحالة صاحبه إن كان يعاني من الألم أو الخوف، ويستجيب مباشرة لذلك النداء.

ورُوي الكثير من القصص عن الخيول العربية الأصيلة التي ضحت بحياتها في سبيل إنقاذ صاحبها.
شجاعة وإقدام الخيول العربية الأصيلة

من أهم صفات الخيل العربي هي شجاعته وإقدامه وأنه لا يعرف معنى الخوف.

ومن أهم الأمور التي تمت ملاحظتها حول الخيل العربي هو أنه لا يخاف حتى من الحيوانات البرية الشرسة كالنمور والفهود وغيرها من الحيوانات اللاحمة.

حيث يقوم الخيل العربي باقتحام مخاوفه ومواجهة سبب الخوف دون أدنى تردد، ما جعله عامل أمان حقيقي لأصحابه.
عشق الخيول العربية الأصيلة للموسيقى والعزف

عُرف عن الخيل العربي الأصيل إضافةً إلى أنه يمتلك صفات سلوكية تتسم بالجموح والشجاعة، بأنه يُطرَب لسماع الأغاني والعزف والموسيقى.

وقد جرى استغلال هذه الميزة في الحصان العربي الأصيل للقيام باستعراضات ممتعة، تؤدي فيها تلك الخيول رقصات جميلة على الأنغام التي تفضّلها.
حيث يتمايل الخيل العربي ويقوم بالضرب بحوافره على الأرض، بما يتناسب مع الموسيقى التي يسمعها.

فهو يمتلك أذنًا موسيقية حقًا!
ما هي أفضل أنواع سلالات الخيول العربية الأصيلة؟

تمتلك كل سلالة من سلالات الخيول العربية الأصيلة صفات معينة جعلتها مفضلة لدى شعوب محددة، وذلك حسب الصفة التي يريدونها أن تتوفر في الخيل العربي.

فهناك شعوب تفضل الحصان العربي الذي يتمتع بالجمال الباهر، وأخرى تفضّل الخيل العربي القادر على تحمل جهود كبيرة.

ومن أفضل أنواع الخيول العربية الاصيلة:

  • الدهمة: وهي من سلالات الخيول العربية الأصيلة التي تمتاز برقتها وشجاعتها في آن واحد.
  • الشويمة: وتمتاز هذه السلالة بان الخيل منها، يمتلك العديد من الشامات ويتميز بشجاعته وقوته وعنفه أيضًا.
  • الشوافة: تمتلك هذه السلالة قدرات بصرية حادة مما جعلها الاختيار الأول للمسافرين لفترات طويلة قديمًا.
  • الحمدانية: وهي من أكثر سلالات الخيول العربية الأصيلة التي يتم استخدامها في السباقات والمباريات.
  • الصقلاوية: وهي السلالة التي تتميز بشعرها الغزير والناعم والمصقول أيضًا.

تحظى الخيول بشكل عام سواء كانت خيولًا عربية أو من سلالات أخرى بالكثير من الاهتمام العالمي، نظرًا للعلاقة الوطيدة التي جمعت بين الخيل والإنسان عبر التاريخ وإلى يومنا هذا.

فمن المخيف جدًا معرفة أن الخيول العربية الأصيلة أصبح عددها محدودًا في العالم، وذلك نتيجة قيام بعض البشر بمحاولات فاشلة لامتلاك خيل عربي أصيل تم التقاطه وهو يتنقل حرًّا في موطنه، ما أدى إلى إصابة بعض تلك الخيول وتناقص أعدادها مع الزمن.

يحرص أصحاب الخيول العربية الأصيلة على صحة خيولهم والعناية بها، كما أن هناك بعض أصحاب الخيول الذين يمنعون تزاوج خيولهم من سلالات أخرى، وذلك حفظًا لنقاء سلالة خيولهم وصفات تلك الخيول أيضًا.

كما بلغت درجة الولع لدى بعض أصحاب تلك الخيول إلى إنشاء أماكن فخمة مخصصة لتلك الخيول، وتوظيف أشخاص متخصصين للاعتناء بصحة ذاك الخيل العربي.

كما أن الخيول العربية الأصيلة تمتلك أوراقًا ثبوتية كالإنسان تمامًا، وجوازات سفر نظامية مخصصة للخيول كي يستطيع أصحابها الانتقال بها حول العالم.

في الواقع… إنها تستحق ذلك.

مسيرة الفنان العراقي جبرعلوانJaber Alwan..الذي كتب المسرحي العالمي السوري : سعدالله ونوس ..يصف أعماله

جبر علوان – Jaber Alwan

مجلة فن التصوير

المفضلة · 25 سبتمبر الساعة 4:50 ص -2022م ·

+4مجلة فن التصوير

المفضلة · 24 سبتمبر الساعة 10:44 م ·
سعدالله ونوس
يصف الفنان جبر علوان:
” حفنة من الألوان القزحية ، و حفنة من الأضواء السرية ، وموهبة سحرية ، قادرة على أن تبدع بدء من هذه المواد المتقشفة لوحات هي كالرؤى، تغير كيمياء الجسد وتغير حالاته المزاجية .”
جبر علوان فنان عراقي يعيش في إيطاليا من مواليد 1948.

***************************************************

جبر علوان
Jaber Alwan
(جبر علوان)

ArtistDescription

Jaber Alwan is an Italian artist and painter of Iraqi descent. Wikipedia
Born: 1948 (age 74 years), Babylon
EducationAccademia di Belle Arti di Roma (1975)
Profiles
من ويكيبيديا

1948 (العمر 74 سنة)
بابل، العراق
 العراق  إيطاليا
معهد الفنون الجميلة (–1970)
أكاديمية الفنون الجميلة في روما (–1975) 
رسام 

جبر علوان فنان تشكيلي إيطالي من أصول عراقية.[1]السيرة

جبر علوان، فنان تشكيلي ولد في بابل، العراق، عام 1948، تخرج من معهد الفنون الجميلة في بغداد عام 1970. في عام 1972 رحل إلى روما. حيث بدأ يرسم في ساحة نافونا الشهيرة. وهو ما زال يعيش في روما.

في عام 1975 حصل على شهادة الدبلوم في النحت من أكاديمية روما للفنون الجميلة. بعد انقضاء عشر سنوات منحته بلدية روما جائزة أفضل فنان، مصبحا أول أجنبي يحوز على هذه الجائزة.

له العديد من الأعمال المعروض بصفة دائمة في متاحف الفن الحديث في بغداد ودمشقوقطروالكويت، في دار الأوبرا للثقافة في القاهرة، في متحف كالوست في لشبونة، في قصر ديامني داي في فيرارا، متحف الأكاديمية في رافينا. وله كذلك العديد من الأعمال موزعة على مجموعات خاصة في العديد من المدن في أوروبا وروسياواليابانوتشيلي.
أحدث المعارض

  • 1975 غاليري «لا جادا» روما إيطاليا
  • 1976 غاليري «مكتبة الصليب» روما إيطاليا
  • 1977 غاليري «قاعة الفنانين التشكيليي» بغداد العراق
  • 1978 غاليري «ستوديو ديل آرتي» روما إيطاليا
  • 1978 غاليري «إيبوتيزي» روما إيطاليا
  • 1979 غاليري «لا بيرل» فلورنسا إيطاليا
  • 1985 غاليري «ليوناردو دا فينشي» روما إيطاليا
  • 1986 معرضا في مرسمه قدم له من «جيوفاني كاراندنتي»، رئيس بينال البندقية، روما إيطاليا
  • 1987 غاليري «ايل ليوني» روما إيطاليا
  • 1988 غاليري «أورنينا» الدمقس سوريا
  • 1988 متحف «ماس بالاس» فيينا النمسا
  • 1990 غاليري “Artemos”
  • 1991 غاليري «الكوفة» لندن إنجلترا
  • 1992 غاليري «ليهرمان» لياج بلجيكا
  • 1993 غاليري مؤسسة فيتوريو كابوريلا” روما إيطاليا
  • 1994 غاليري «ليهرمان» لياج بلجيكا
  • 1994 غاليري «لومباردي» روما إيطاليا
  • 1995 «غاليري أتاسي» دمشق سورية
  • 1995 غاليري أبعاد” عمان الأردن
  • 1995 «سالا» كلية رونشيليوني إيطاليا
  • 1995 غاليري «غرين أرت» دبي الإمارات العربية
  • 1995 غاليري «كومونال» فوننبلو فرنسا
  • 1996 غاليري «ليهرمان» لياج بلجيكا
  • 1996 «المجموعة الفنية الخاصة» معرض البحرين
  • 1997 «متحف لوجيتا لومبارديسكا» رافينا إيطاليا
  • 1997 «ماجاتزينو ديل سالي» تشيرفيا إيطاليا
  • 1998 غاليري «غرين أرت» دبي الإمارات العربية
  • 1999 غاليري «آرتي كونتمبورانيا» فوجيا إيطاليا
  • 1999 «متحف سيفيكو فياستي» فياستي إيطاليا
  • 1999 «غاليري أتاسي» دمشق سورية
  • 1999 غاليري «ليوناردو دا فينشي» كاتانيا إيطاليا
  • 2000 غاليري «غرين أرت» دبي الإمارات العربية
  • 2000 غاليري «مؤسسة المدى» دمشق سورية
  • 2001 غاليري «أكسبو» بيروت لبنان
  • 2001 غاليري «أم-أرت» فيينا النمسا
  • 2001 غاليري «بلاد الشام» حلب سوريا
  • 2002 غاليري «ليهرمان» لياج بلجيكا
  • 2002 غاليري «أم-أرت» فيينا النمسا
  • 2003 غاليري «مؤسسة المدى» بيروت لبنان
  • 2004 غاليري «غرانت» القاهرة مصر
  • 2004 غاليري «المرسى» تونس تونس
  • 2005 «متحف الفن» الكويت دولة الكويت
  • 2005 غاليري «ليهرمان» لياج بلجيكا
  • 2005 غاليري «الرواق» البحرين البحرين
  • 2005 «غرين آرت» معرض دبي للإمارات العربية
  • 2006 معرض فردي في دار الأندى، الأردن
  • 2017 معرض تكوين في دبي، الأمارات العربية المتحدة.
  • **************************************

جبر علوان.. الفنان العراقي المحتفى به أدبيا

رسومه تُلهم الشعراء وتفتن مشاهديها.
الأحد 2021/05/09

فنان يرسم ليصل إلى لذة الرسم

قيل إن الموضوع ذريعة للرسم ليس إلا. أحيانا يتعامل الرسام مع موضوعه بنوع غريب من الوله والشهوة كما لو أنه يستحضر لحظات صافية عاشها من غير أن يتمكن من الإمساك بها. “لقد فر الزمن بها وهي ليست من مادته” ذلك ما تقوله يد الرسام المشبعة خيالا.

العراقي جبر علوان يرسم ليصل إلى لذة الرسم التي لا تُرى بل تُعاش وتُحسّ بالاستعانة بالحواس كلها. لا يستعين بذاكرته إلا إذا شعر أن يده صارت على تماس مع خيال الواقعة التي يرسمها. يمكننا أن نصدق أن تلك واقعة كانت قد وقعت في لحظة ما، غير أن متعة الامتزاج بها هي أهم من التفكير بطريقة واقعية.
العالم من غير خطوط

لا يملك سوى أن يكون ملوّنا. علوان لا يرى الخط الذي يفصل بين جسد المرأة والعالم الذي يحيط بها. هي ليست جزءا منفصلا عن ذلك العالم حتى وإن كانت جوهر حياة منفصلة بسبب انغلاقها على سحرها الذي لا يُبارى. فالمرأة بالنسبة إلى الفنان ليست جزءا من محيطها بل هي الفكرة البصرية التي يسعى ذلك المحيط إلى تقليدها والحذو حذوها، كونها كيانا لا يُرى مباشرة في جنته وفي جحيمه على حد سواء.

بالنسبة إلى علوان فإن كل الطرق تقود إلى المرأة. سيُقال “الأنوثة لعبته”. ليس تماما. كل ما يقوم به هو عبارة عن تمارين في الغزل. ستكون المسافة ما بين الفشل وبين الحظ الحسن مناسبة لكي يُظهر الرسام مهارته المدرسية. جبر رسام كلاسيكي. اتركه في متحف لعصر الباروك وسيعيش العمر كله منعّما بمتعة الحياة.

“في أي عصر أنت؟” لا يهمه أن يوضع في عصر بعينه. هو ابن الرسم ومعلّمه في الوقت نفسه. لقد تعلّم من الآخرين كيف يكون مخلصا لعينه متفهما لحيوية المواد التي يستعملها. غير أن تجربته في الحياة علّمته أن يتبع حواسه كلها وأن يعلو بالألوان إلى أرقى مستويات انفعالها وأن يتفاعل مع نساء ذهبن إلى الذاكرة، قد لا يكون قد التقاهن يوما ما.

من خلال رسوم علوان تمتزج ذاكرة الرسم بذاكرة الرسام. يرسم مثل الرسامين الكبار ويعيش مثل العشاق الحائرين.

الخط الذي يفصل بين جسد المرأة والعالم الذي يحيط بها، لا يراه علوان. فهي عنده ليست جزءا منفصلا عن ذلك العالم حتى وإن كانت جوهر حياة منفصلة
ولد علوان في مدينة الحلة ببابل عام 1948. تخرج في معهد الفنون الجميلة ببغداد عام 1970. عام 1972 رحل إلى روما وعاش هناك معتمدا على الرسم في ساحة “نافونا”. درس النحت في أكاديمية الفنون الجميلة بروما وتخرج فيها عام 1975. وأقام أول معارضه الشخصية فيها في نفس السنة. بعده أقام أكثر من ثلاثين معرضا شخصيا بين روما وفيينا والكويت ودبي والقاهرة وعمان وبيروت وليج ببلجيكا ولندن وتونس وفلورنسا وباريس ودمشق.

عام 2014 أقام علوان معرضا شخصيا في مركز بيروت للمعارض بعنوان “حالات”. ذلك عنوان يمكن أن يُطلق بشكل شامل على كل تجربته الفنية بكل مراحلها الأسلوبية. فبالرغم من المشهدية المسرحية التي تتميز بها طريقة علوان في بناء التكوين فإن الوصف الخارجي ليس مقصودا لذاته بل هو عبارة عن واجهة سرعان ما تتلاشى من خلال التأمل البطيء ليحل محلها التعبير العميق عن حالة إنسانية ما. تمتزج في تلك الحالة العاطفة بالانفعال لينتجا الصورة التي تبدو كما لو أنها ذكرى لحدث مؤثّر وصادم امّحت تفاصيله ولم يبق منه إلا شعاعه الذي غالبا ما يضرب الأعين بلونه الأحمر الصارخ.

وكما هو معروف فإن نقل الحالة أصعب من التعبير عنها وهو أكثر صعوبة من وصفها كما لو أنها حدث يمكن رؤيته. علوان يزج بمتلقيه في الحالة وكأنه يلقي به فجأة من غير أيّ تمهيد في البحر. كل لوحة من جبر علوان هي تجربة للغرق في عالم استفهامي تغلب عليه العاطفة. فالرسام الذي يتصل بفرشاته عاطفيا من غير أن يملي عليها أيّ نوع من الأفكار هو رسام متعوي بالدرجة الأساس. يرسم لكي يكون في أقاصي النشوة. كما أن خيلاءه باعتباره رساما لا يمكن التغاضي عنه. ذلك ما يضع متلقي رسومه في موضع سعيد. يقدم علوان حياة كاملة بضربات مقتضبة. سيكون علينا أن نفكر في لغة الشعر التي يمكنها أن تحوّل لغة الناس العاديين إلى شذرات ماسية.
رسام الكائنات الجميلة

غالبا ما يرسم علوان في كل مرة سلسلة متصلة من اللوحات. تنفتح اللوحة على لوحة سبقتها وتمهد للوحة ستليها. بالرغم من أن كل لوحة يمكن أن تُرى لوحدها من غير أن يشعر المشاهد بأن هناك ما ينقصها. لا يجد الفنان تعارضا بين استقلال اللوحة وبين النظر إليها باعتبارها جزءا من كلّ. وفي ذلك إنما يخلص إلى الحالة الشعورية والمزاجية التي يعيشها في مرحلة ما.

يكشف من خلال سلاسله التي لا تستند إلى وحدة الموضوع وحسب بل وأيضا إلى أسلوب التعامل مع المساحات اللونية الذي يكاد يكون عاملا مشتركا بين لوحات السلسلة الواحدة. فبالرغم من أن عالم علوان يغري بفتنته بحيث ينزلق المرء إليه من غير أن يفكر طويلا في أسباب انشداده إلى ذلك العالم فإن هناك اختلافاً يمكن تبينه بين مرحلة وأخرى من جهة المعالجات اللونية التي تشكل العمود الفقري لأسلوب الفنان.

ومثلما يحتفي علوان بنسائه وكأنه يقيم مهرجانا لا يشبه سواه فإنه يعدي زوار عالمه بشغفه ومتعته وبهجته وسعادة حواسه. فتجربة النظر إلى رسومه هي عبارة عن نزهة في حقول ساحرة. وبقدر ما يغني الرسام عالمه بسحر العلاقات اللونية التي يبتكرها ويعيد ابتكارها مع كل لوحة جديدة يرسمها بقدر ما يسعى إلى إشباع حاجة المتلقي إلى المتعة البصرية التي تصل به إلى مستوى التحليق وسط الكائنات الجميلة.
رسوم ملهمة

لا يتذكر علوان لكي يصف بقدر ما ينبعث الجانب الوصفي في رسومه من اشتباك بين ما كان قد رآه وما لا يزال يتحكم بعاطفته، بحيث يجعله مشدودا للحالة أكثر من تتبّعه لتفاصيل المشهد. لذلك تخلو رسومه من التفاصيل الصغيرة وتخلص إلى فضائها الذي يتسع كلما استغرق الرسام أكثر في عملية الرسم. ذلك الجانب التعبيري الذي يشيع في النفس رغبة في تتبع اثر نشيد إنساني خفي هو ما جذب الأدباء إلى رسوم علوان.

يحب الأدباء رسوم علوان. تلك ميزة ليست إيجابية دائما. فهم لا يجيدون النظر بقدر ما تهمهم الأفكار من خلال اللغة. غير أن رسوم علوان لا تنطوي على أفكار. إنها تجربة بصرية خالصة. وهو ما يعني أن الفنان اخترق بتجربته البصرية عالما أعمى. ذلك ما يُحسب لجبر باعتباره فاتحا. وقد يكون كتاب سعدي يوسف “إيروتيكا” واحدا من أهم ثمار هذه العلاقة الاستثنائية التي نجح علوان في التأسيس لها.

“إيروتيكا” كتاب شعري هو مدونة لمزاج استثنائي عبّر من خلاله الشاعر الكبير عن رغبة عميقة في استنطاق عوالم الجسد. مغامرة لغوية تجاوزت الفكرة التجريدية لتشتبك بالتجربة الحسية التي تمثلها رسوم علوان. كان صاحب “قصائد مرئية” قريبا بطريقة مدهشة من الكشوفات البصرية التي انطوت عليها رسوم الفنان. حتى يتساءل المرء وهو يقرأ قصائد الكتاب وينظر إلى الرسوم التي زينته “مَن ألهم الآخر، الرسام أم الشاعر؟”.

وبعكس كل الأدباء الذين أشادوا برسوم جبر علوان فإن سعدي يوسف هو الوحيد الذي امتزج بنصوصه بالحالة الشعرية التي تنطوي عليها تلك الرسوم. هناك الكثير من الشعر الذي لا يُكتب.

فاروق يوسف
كاتب عراقي

ein richtiger Frauen Spezialist Geheimnisse – findet eine Freundin (online)

Zustand du bist bereit befriedigen jemand, Ihre Zeit und Mühe in einer Sackgasse Daten nicht mehr. ​​

In diesem Artikel werden wir werden erhöht durch 3 feinste internetbasiert Veranstaltungsorte zu befriedigen, zu erfüllen, sich zu treffen, sich zu treffen, sich zu treffen, sich zu treffen, sich zu treffen, sich allgemein zu treffen, ein Mädchen, eine Frau, eine Frau, eine Frau .

Wir haben zusätzlich bereitgestellt 5 Tricks für Profil Design und Texting und 6 Vorschläge für eine Datum. So, im Grunde, du kannst entdecken alles was du müssen wissen über das Werben Frauen im Internet und erstellen ein erfolgreiches Wette die Frau von denen du immer gewollt hast.

1. Attempt Internet-Dating Sites

Online Internet-Dating geworden Standard für Konferenzen Einzelpersonen entwickelt – ungefähr 40 Prozent von United States Partner treffen im Web – so ich möchte Funktion als ist Das allererste, um die Akzeptanz eins zu eine ganz neue Arena von Wischen, Liken, Koordinieren und Flirten.

Wenn dies wie der Route müssen erhalten, wir haben eine Zusammenfassung von 5 fantastisch Dating Websites um Ihnen zu geben begonnen. Einige der nach bestbewerteten Internet-Dating-Sites wäre ausgezeichnet für ledig Jungs suchen um ein heißes Ausgehen oder dauerhafte Beziehung zu verfolgen.

Match.com

Verbindungen:
Freunde, Daten und Interaktionen

Fit Program:
Durchsuchen Sie nach Zip, Alter, Aussehen, mehr

Unsere Experten Staat:
“Match hat tatsächlich das absolut Beste Datum und Beziehungen von jedem Dating-Internet-Site, und seiner eigenen groß Markt und groß Erfolgsrate zu schaffen die top Überprüfung … ”
Ganz Bewertung »

Durchsuchen Sie Totally Free:

Sehen Bilder Jetzt

EliteSingles

Beziehungen:
Bedeutend Verbindungen

Complement Program:
Suchen, Akzeptieren Partner Tipps

Eigenen Experten Staat:
“EliteSingles ist tatsächlich eine angesehene Dating-Internet-Site nur für aktiv, unverheiratet Fachleute. Über 80 % der Mitglieder haben gewonnen einen Hochschulabschluss, und die meisten brauchen eine ernsthafte Hingabe .. . ”
Ganz Überprüfung »

Durchsuchen Sie Free:

Sehen Fotos Heute

Harmonie

Verbindungen:
Informell Zeitpläne, Tief Beziehungen

Match System:
Identität Prüfung zeigt passt

Unser Fachleute Sprich:
“Buchhaltung für nur zwei % der US-Ehen, die auf Kompatibilität basierende program und die engagierte individual Basis von eharmony sind ideal für

Alle Fachleute Sprich:
“SilverSingles ist ein schnell wachsender, benutzerfreundlicher Nischenmarkt Dating-Website exklusiv für aktiv Daten älter als 50 … ”
Vollständig Bewertung »

Durchsuchen Sie Complimentary:

Sehen Bilder Jetzt

5 Geheimnisse einmal haben ausgewählt am besten Matchmaking Site

Also was die ergebnisse sind nachdem du angemeldet in einer erstklassigen dating website? Befolgen Sie diese 5 Vorschläge für Online-Dating Erfolge:

Auswählen Damen, die haben viel in Übereinstimmung zusammen mit dir. Möglicherweise diese sind im Allgemeinen in der Nähe von Ihrem Alter Array, Nah in Ort, Gegenwart vergleichbar Interessen oder denken genau gleich Dinge. wähle Elemente sind sehr wichtig für deine Anforderungen und proben Internet-Dating ‘s Look Methoden zu konzentrieren alle Sie. Es ist auch klug immer Wunsch Äquivalent Umstände im Leben. wenn Sie sind bereit für eine Sendung, und sie ist nicht, zB, alles ist vielleicht nicht stöbern get der richtige Weg.

Das Dating -Profil wird sehr zuerst Eindruck auf Damen, so, dass es sein muss auf den Punkt sein. Verbessern das Positive Gründe für eigenen Charakter zu haben. Handelns als interessant, gesprächig und echt zu spielen. Flaunt der Liebe zum Leben, sei initial und Chat in Besonderheiten darüber, wer du bist und was du willst. Endlich, du solltest informiere dich du bist in es, um es zu gewinnen – Zustand du suchst eine Beziehung.

Komponieren gutes Matchmaking -Profil kann nehmen eine Weile, trotzdem wird am Ende sein nützlich wenn Sie beginnen erwerben Likes und Nachrichten von hoher Qualität Benutzer . Wenn du bist nicht empfangen die Ergebnisse du möchtest, halten bearbeiten Ihr vor Ihnen perfekt. Um dir zu helfen, wir haben verfasst eine Zusammenfassung am besten ein Dating-Profil Titel das fangen sie Aufmerksamkeit.

Internet-Dating Bilder sind wirklich entscheidend. Sie können programmieren jemand, den Sie haben , die zum Erstellen ein attraktives Profil, statt nur veröffentlichen das nächstgelegene Badezimmer Selfie. Wenn Sie selbst haben Bilder von sich tun interessant Situationen oder Reisen interessant Orte, diese sind die besten nutzen. Wenn Sie nicht Fotos so haben, anfangen, darüber nachzudenken nachfragen ein Experte wie hallo Samstag um ein paar das.

Dating Apps das wird Unterstützung bei der Suche ein Mädchen Online

Wir haben ausgewählt 4 fantastisch Matchmaking Apps für Treffen Frauen , aber für noch mehr Lösungen, Sie sollten scrollen durch unsere Artikel in Bezug auf 12 beste Online-Dating-Sites Anwendungen . Programme wären die Methode Mittel der} der langfristigen, also trete panel und beginne Online-Dating-Sites mit einer Absicht.

Scharnier zieht von Ihrem fb Profil und Instagram liefern geben Männer und Frauen mehr Kontext über wer du wirklich bist. Die Profile enthalten sechs Fotos, drei maßgeschneiderten Eingabeaufforderungen und Informationen über Alter, Beruf, Ausbildung, Glaube, Schlucken Verhaltensweisen, und vieles mehr. Wir raten Ausfüllen alle Lücken, damit Frauen sehen können was Sie brauchen anbieten.

Ein weiterer großartiger des Hinge das ist es benötigt Singles zu mögen oder zu diskutieren irgendetwas sicher, um entzünden a Verbindung. Das bedeutet, es ist einfacher beginnen eine Diskussion und finden raus typisch Interessen. Es ist sicher funktioniert auch – Ich weiß eine Person, die die Frau Schatz am Scharnier und eine andere Person wen fand first Aktion und Liefern die wichtigste Information. Dies erfordert viele Stress von dir, plus es sichergestellt wird, dass jede Dame in Ihrem Posteingang möchte am Ende sein hier wird. Nur sicherstellen Sie behalten Weiterleiten Weiter Wann Sie eine Nachricht erhalten.

Kaffee Anzüge Bagel zielt darauf ab, zu liefern Qualität zu übertreffen Volumen, damit beschränkt der Anzahl passt es schickt dir jeden Tag. Es gibt zusätzlichen Informationen zu Match als Zunder oder Hummel, zusammen mit einer Reihe von zusätzlichen Funktionen.

Java Erfüllt Bagel wurde gegründet von einsame Frauen, die wollten aufhören, dass Singles sich gegenseitig behandeln einander mögen wegwerfen Waren. Und bis jetzt, sie haben erledigt einen großartigen Job.

Bei einem Festival? Strand? Pub? Konvention? Dies gibt Ihnen Zugangs zu Auswählen und Sprechen mit kollektiv neugierig Damen du tatsächlich neigst dazu, Pfade mit zu kreuzen. Happn kann eingeschränkt für information es bietet Sie in Bezug auf Individuum, aber was passiert gewinnt bei ist tatsächlich zeigt, also gibt es ‘ist kein Schaden in Verwenden von etwas Sie mit ziemlicher Sicherheit aktuell gewohnt generieren ein Date.

Das ist Treffen mit irgendwann zum Kaffee oder Mittagessen.

6 Strategien für Vorher, Während und Nach dem Erstes Datum

Mach dir keine Sorgen, mach dir keine Sorgen um Stress – wir sind nicht nur|einfach|nur} dich verlassen baumelst nachdem du gefunden hast} das Mädchen die du schon immer haben wolltest im Internet. Hier sind 6 Methoden für was Sie tun sollten vor, während und dann entscheidend grundlegend Tag.

Bratsche. Bevor du es weißt, du solltest eine +1 zu jeder Hochzeit und eine kuscheln Kumpel jede Nacht. Viel Glück!

Bild Ressourcen: iac.com, oregonstate.edu, mainetoday.com, ionehellobeautiful.wordpress.com, Impactiv8.com.au

lesen sie den artikel

Gorgeous Latin Ladies DVD

There are many appealing Latina ladies so, who captivate the hearts of men around the globe. They are open-minded, confident, and playful. This combination gives these people the ability to ignite the passion of affection. They are also extremely affectionate, and love to larg and hug their closest companions. It’s no wonder that they are popular with guys. They don’t like to be weary, and they require a romantic relationship filled with excitement.

Probably the most beautiful Latinas are working in various industries, as well as some are megastars, musicians, or businesswomen. Others are taking upon advocacy jobs and endorsing diversity. Apart from being fabulous and gifted, these women make for remarkable role types. There are plenty of examples of fabulous Latinas so, who make headlines dominican brides and also have made a good impact on the world.

If you’re searching for a way to watch Beautiful Latin Women DVD in your nation, it’s a good idea to get the disc online. You may order it from numerous online shops, including desertcart, and still have it brought to you quickly. You can even get unlimited free=shipping to 164 countries through desertcart, meaning that you won’t need to worry about tasks or traditions fees. It can save you time, cash, and inconvenience by buying Fabulous Latin Women DVD through the convenience of your property.

If you’re buying a romantic partner with a whole lot of energy and spirit, you should try dating a Latina. These women are known to be individual and free-spirited, and they make wonderful wives and staff. Dating a Latina is similar to getting the best woman which will enhance your feeling and choose a life better.

If you’re hoping to impress a good looking Latin lovely lady, you should understand her way of life and lifestyle. They not necessarily snobbish or sarcastic, and are generally more likely to likely be operational to connection. Having a sense of graça and being genuine are some of the keys to making a Latina girl along with love.

Although Latinas currently have a reputation for being hot-tempered, you’ll certainly be surprised to master that they’re not every that awful. Latin females are incredibly clever and are a fantastic source of knowledge. Their moms taught them how to deal with the world as well as the relationships they may have with men. This means they’re smart, hard-working, and know how to have fun.

Online dating sites is a good method to meet Latina ladies in your town. While it may be a little conservative at first, online dating services has become even more acceptable. If you’re uncomfortable with utilizing a dating application, you can find Latino women in the area through a website which has Spanish-speaking users.

Meet Chinese Girls: Single Chinese Language Ladies For Marriage & Courting

Most overseas men confess that meeting Chinese girls is one of the best factor that ever occurred to them. They enjoy a quiet yet fulfilling life together as a family. Marrying a Chinese lady has by no means been easier than it is today.

To sum up, single Chinese women are all around the world. Besides, the best way to fulfill them is to make use of on-line relationship websites. Keep in mind the best suggestions using the websites. Follow the dating ideas, and single Chinese ladies might be yours. Pay consideration to AsiaCharm.com, RomaneTale.com, and FindAsianBeauty.com.Those websites are worth your attention.

You will probably need to hit it off with all Chinese lady shut people. Once it’s done, the end line to her coronary heart shall be straight and simple. Only the closest individuals are allowed to the touch stunning Chinese women. Chinese women are modest by nature, and being too easy may offend their sensibilities. Men from overseas need not exhibit their respect in this means anymore. Although, you can reveal your affection in your Chinese bride in other ways. For instance, presenting a bouquet of good flowers is a timeless custom not out of place in any culture.

It’s some of the appealing cities on the planet that stand other than its geographical neighbors when it comes to tradition and wealth. Shanghai is a city of contrasts as a outcome of you can see spectacular skylines alongside varied historic landmarks, similar to City God Temple and Yu Garden. If you’ve been in search of a woman who combines conventional approaches with modern views and isn’t afraid of attempting new issues, you must meet a Chinese lady from Shanghai.

  • It additionally lets you easily interact with the particular person and get a really feel for them before you resolve to meet in individual.
  • Whether you’ve marriage or something more informal in your thoughts, courting a Chinese woman is something you’ll need to do if you want to get to know Chinese ladies higher.
  • Otherwise, a conversation is expired until you employ a Bumble Boost.
  • AsianMelodies provides translation providers in case your Chinese woman for courting doesn’t speak English nicely.
  • That’s why you want to prepare your self for lots of travels, meetings and new feelings.

Once once more, extra males expressed a willingness to take action, but substantially more males were clearly against this. Younger cohorts, who have had greater publicity to growing individualism and Western tradition, may approach dating and mate selection in a special manner from the previous generation. Indeed, current research have instructed that dating and decisions within marriage, itself, are still strongly affected by Chinese mother and father . Given the relative paucity of analysis on courting and intimate relationships inside China, it’s troublesome to accurately discern how these changes could additionally be affecting young adults’ courting behaviors. Research in Taiwan means that young adults are shifting their views on dating and romance, away from traditional expectations . Zhang and Kline , utilizing a pattern from mainland China, discovered that many younger adults discovered their associate on their very own accord but nonetheless maintained a desire to fulfill their parents’ wishes. In modern China, it is fairly probably that both traditional expectations and newer, more modern attitudes concerning relationship and partner choice are current.

What’s Your Relationship Goal?

It was commonly appropriated as an ideological tool for backing the oppression of girls, especially after Dong Zhongshu’s theories took hold. While he allows for men to be understood as yin and ladies as yang in certain contexts, general http://engribrahim.com/2022/04/16/how-you-can-date-a-brazilian-lovely-lady he sought to limit the scope of such reversals. For Dong, males are dominant, powerful, and ethical, and therefore yang.

Although China is much from the US, Dating Brazilian Women On-line » The Entire Data – essrbee many guys decide to travel to the nation as a result of they want to explore its culture and get to know native ladies. Yet, this journey calls for plenty of time and luck because you will spend long hours on the street. Also, you can’t be 100 percent you’ll meet your soulmate during your visit.

Professionals And Cons Of Relationship Chinese Language Women

You likely already know the way Tinder works – after all, it’s such a well-liked arrange that Tantan basically cloned it. Right swipe if you like what you see, left swipe if you don’t. When two people each like the other, a match is made and messages could be despatched forwards and backwards. One of the biggest relationship sites in China, Jiayuan is filled with engaging Chinese singles in their mid 20s to early 30s. Tantan is a must if you’re residing in or visiting a mega metropolis like Shanghai or Beijing. It has an English model, so it’s the right Chinese dating app to strive meet chinese women when you don’t speak Mandarin. Most profiles I came throughout have been respectable, but it is price mentioning that Jiayuan used to have a reputation for inadvertently internet hosting a lot of scam-artists and faux profiles.

We spent days testing dozens of courting sites with engaging Chinese singles! And we’ve found the top 5 platforms which are both trustworthy and handy for the typical consumer. Continue reading—here, we’ll speak about these 5 courting websites and apps and how much they really price. Thus, one should not count on the standard, conservative, patriarchal Chinese values will completely disappear among current day Chinese youth and therefore have no impression on relationship relationships. Cultural rebels—male and female—will be present, exploring the uncharted cultural waters. However, cultural conformists who are reluctant to abandon family and custom will maintain some extent of cultural continuity across time and generations.

Thanks to such great platforms as FindAsianBeauty, AsianBeautyOnline, DateAsianWoman, tons of individuals meet Chinese women every year and create serious relationships. Although it’s troublesome to count the variety of such couples, many evaluations argue concerning the rising curiosity in single Chinese women from men from different nations and continents. “A few many years in the past Chinese women couldn’t even think of marrying a foreigner, but China has changed so much since that time. It’s not a “Puritan” society anymore, and that’s what all should consider. Hugs, kisses, sex usually are not stigmatized anymore, and although the older technology considers it to be western non secular air pollution, issues have changed, and so they can’t simply deny that.